رحل المدير الرياضي لنادي ليفربول، ​مايكل إدواردز​، عن النادي بعد مسيرة تكللت بالنجاح، حيث كان له الفضل الأكبر في إبرام العديد من الصفقات الكبرى التي رسمت فريق الأحلام داخل ملعب الأنفيلد بقيادة المدرب الألماني ​يورغن كلوب​.

وإستطاع الريدز بهذه التوليفة وبفضل هذه الصفقات من العودة إلى منصات التتويج محليا وأوروبيا، وأيضا عالميا، بعد تحقيق لقب ​الدوري الانكليزي الممتاز​، ولقب دوري أبطال أوروبا، ولقب كأس العالم للأندية.

ودعونا نستعرض أبرز الهدايا التي قدمها إدواردز لليفربول:

- ​محمد صلاح​: النجم المصري إنضم من روما الإيطالي مقابل 39 مليون باوند، وبات اليوم محطم الأرقام القياسية في الفريق، ليس في ليفربول فحسب، بل في الدوري الإنكليزي الممتاز، وصاحب الفضل الأكبر في نجاح المدرب يورغن كلوب.

- ​فيرجل فان دايك​: إنضم إلى الريدز قادما من ساوثامبتون مقابل 75 مليون باوند، ليصبح بعدها واحد من أفضل مدافعي العالم، إن لم يكن أفضلهم على الإطلاق.

- ​أليسون بيكر​: الحارس البرازيلي تعاقد معه ليفربول من روما الإيطالي مقابل 65 مليون باوند، وبات من أفضل حراس العالم.

- ​ساديو ماني​: تعاقد معه ليفربول قادما من ساوثامبتون مقابل 30 مليون باوند، وأصبح من أبرز اللاعبين في مركزه حول العالم.

- أندي روبرتسون: من ظهير أيسر مهمّش إلى واحد من الأفضل في مركزه في العالم، جلبه إدواردز إلى ملعب الأنفيلد مقابل 8 مليون باوند فقط قادما من هال سيتي.

- ​جورجينيو فينالدوم​: بعد بروزه مع نيوكاسل يونايتد، تعاقد معه ليفربول مقابل 25 مليون يورو، وكان من الركائز الأساسية في تشكيلة المدرب يورغن كلوب التي حققت لقب البريميرلييغ ودوري الأبطال، ويلعب حاليا في باريس سان جيرمان.

ولا بدّ من الإشارة أيضا، إلى أن إدواردز أدخل إلى خزينة النادي اموال طائلة بعد تخلصه من لاعبين لم يحظوا بثقة المدرب يورغن كلوب وهم:

ريان بلويستر: باعه ليفربول إلى شيفلد يونايتد مقابل 23 مليون باوند.
داني اينغز: باعه إلى ساوثامبتون مقابل 20 مليون باوند.
دومينيك سولانكي: باعه إلى بورنموث مقابل 19 مليون باوند.
مامادو ساكو: باعه إلى كريستال بالاس مقابل 18 مليون باوند.
الحارس داني وورد: باعه إلى ليستر سيتي مقابل 12 مليون باوند.

أما الضربة الأكبر، كانت رحيل فيليب كوتينيو إلى برشلونة مقابل مبلغ خيالي قدره 146 مليون باوند، إلا أن الجميع يعرف قصّة كوتينيو كيف سارت مع النادي الكتالوني.