ضمن فعاليات المجموعة الرابعة من التصفيات الأوروبية المؤهلة الى بطولة كأس العالم 2022 في قطر، حسم المنتخب الفرنسي صدارته للمجموعة وتأهله الى كأس العالم في قطر بعد فوزه الكبير امام كازاخستان وبواقع 8-0 وسجل كيليان مبابي أول رباعية له مع منتخب الديوك الفرنسية.


ويلز تقسو على روسيا وعرقلة ​هولندا

وفي المجموعة الخامسة، حقق منتخب بلجيكا الفوز امام نظيره الاستوني وبواقع 3-1. فيما عزز منتخب ​ويلز​ من مركزه الثاني بفوز ثمين امام روسيا البيضاء وبواقع 5-1.

وفي المجموعة السابعة، انقاد المنتخب الهولندي الى تعادل مرير امام مونتينيغرو وبواقع 2-2. نجح مونتينيغرو من خطف هدفين متأخرين ليفرض التعادل على ابناء المدرب لويس فان غال وبهذا التعادل فرطت ​هولندا​ على نفسها فرصة حسم تأهلها الى كأس العالم 2022 في قطر بإنتظار المرحلة الاخيرة حيث سيشتد الصراع بشكل كبير بين هولندا وتركيا والنرويج لحسم التأهل.

ثلاثية لكوت ديفوار

و ضمن منافسات الجولة الخامسة من التصفيات الافريقية لكأس العالم 2022 في قطر، حقق منتخب كوت ديفوار فوزاً مهماً على نظيره منتخب الموزمبيق بنتيجة 3-0 ليرتقي منتخب كوت ديفوار الى صدارة المجموعة متفوقاً على الكاميرون.

وفي الرياضات الميكانيكية، حسم الفنلندي فالتيري بوتاس سائق فريق مرسيدس الالماني الفوز في السباق السريع خلال منافسات سباق جائزة البرازيل الكبرى المرحلة التاسعة عشرة من فعاليات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا وان محققاً ثلاث نقاط غالية واتى في المركز الثاني ماكس فرستابن لينال نقطتين ويرفع الفارق الى 21.5 عن هاميلتون الذي انهى السباق في المركز الخامس وسينطلق من المركز العاشر بعد عقوبة التراجع خمسة مراكز، وحل ثالثاً الماتادور الاسباني كارلوس ساينز مانحاً فيراري نقطة غالية في الصراع مع مكلارين.

انهى نادي ​نيو اورليانز بيليكانز​ مسلسل خساراته الذي استمر لتسع مباريات متتالية بعد ان نجح في تحقيق الفوز على حساب ميمفيس غريزليز بفارق 11 نقطة وبواقع 112 – 101، ليسجل بذلك ثاني انتصاراته للموسم الحالي. في وقت اتت نتائج مباريات اليوم على الشكل التالي:
ميامي هيت 111 – 105 يوتا جاز
فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 113 – 118 انديانا بيسيرز
واشنطن ويزدرز 104 – 92 اورلاندو ماجيك
ميمفيس غريزليز 101 – 112 نيو اورليانز بيليكانز
ديترويت بيستونز 127 – 121 تورنتو رابترز
بوسطن سيلتيكس 89 – 91 كليفلاند كفالياريز
مينسوتا تيمبروولفز 102 – 129 لوس انجلوس كليبرز

متفرقات دولية:

-كشفت صحيفة ماركا الاسبانية أن نادي بوروسيا دورتموند الألماني يسعى للحفاظ على خدمات نجمه النروجي ايرلينغ هالاند في الموسم المقبل. وأشارت الصحيفة إلى أن النادي الألماني سيعرض على هالاند راتبا يصل إلى 18 مليون يورو في الموسم الواحد، ليكون صاحب أعلى أجر في الفريق بعد ماركو رويس وماتس هاميلز اللذان يتقاضيان مبلغ 10 مليون يورو في الموسم الواحد.

-أصيب مدافع نادي لاتسيو، آدم ماروسيتش، بفيروس كورونا خلال تواجده مع منتخب مونتينيغرو.

-وجه تشافي هرنانديز مدرب برشلونة الاسباني الجديد، صدمة للدولي البرازيلي فيليب كوتينيو نجم وسط الفريق.
وبحسب موقع "le10sport"، فإن تشافي قرر الاستغناء عن خدمات كوتينيو، حيث سيبدأ النادي الكتالوني في البحث عن عروض شتوية لرحيله.