تغلب منتخب ​​الجزائر​​ على نظيره ​جيبوتي​ (4-0)، في اللقاء الذي جمعهما اليوم الجمعة، وذلك ضمن منافسات الجولة الخامسة من ​التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات ​كأس العالم 2022​​. ووقع على رباعية منتخب "محاربي الصحراء" كل من اللاعبين، يوسف بلايلي، وسعيد بن رحمة، وسفيان فيغولي، وإسلام سليماني في الدقائق (29، 40، 42، و87) على الترتيب.

داني الفيس​ سيعود ل​برشلونة

وقالت صحيفة ”سبورت“ الإسبانية إنتشافي هيرنانديز المدير الفني الجديد لبرشلونة أعطى موافقته على عودة المدافع البرازيلي المخضرم داني ألفيس. ووفقا للصحيفة فإن تشافي الذي تم تعيينه مدربا لبرشلونة السبت الماضي يريد الاعتماد على المدافع البرازيلي في مشروعه الجديد في برشلونة.

ميسي يثير غضب جماهير سان جيرمان

على صعيد آخر،ظهر ​ليونيل ميسي​ سعيدا ومبتسما في تمارين منتخب الارجنتين إستعدادا للمباريات المقبلة في تصفيات كأس العالم 2022. وأدى ذلك إلى إثارة إستفزاز جماهير ​باريس سان جيرمان​ عبر وسائل التواصل الإجتماعي، الذين اعتبروا أن ميسي يفضل المنتخب على فريقهم، كونه عانى من الاصابة مؤخرا، ولم يسجل أي هدف في 5 مباريات خاضها في الليغ 1.

بروك ليسنر​ سيعود إلى WWE

وفي المصارعة،أفادت صحيفة ذا صن البريطانية أن المصارع بروك ليسنر سيعود إلى WWE خلال عرض سماكداون في 10 كانون الأول، وذلك بعد أن تم تعليق ليسنر، الملقّب بالوحش، من قبل اتحاد المصارعة بعد مهاجمة المسؤول آدم بيرس الشهر الماضي. إنما أكد Staples Center، الذي سيستضيف عرض SmackDown القادم، أن ليسنر سيكون حاضرا في ذلك الحين.

فرستابن​ يخشى من مستقبل المنافسة

وفي الرياضات الميكانيكية،عبّر سائق فريق رد بول، ماكس فرستابن، عن خشيته من عدم القدرة على المنافسة على لقب بطولة العالم للفورمولا وان في السنوات المقبلة، معتبرا أن ما يحصل معه هذا الموسم فرصة قد لا تكرر. وأوضح فرستابن أن التغييرات المنتظرة في الفورمولا وان من الموسم المقبل ستتيح الفرصة لأكبر عدد من المتاسبقين للمنافسة، على ان تنحصر بين فريقين فقط.



سيدات لبنان​ الى نهائي بطولة آسيا المستوى الثاني

وفي كرة السلة،ضمن منافسات ​​بطولة آسيا للسيدات بكرة السلة​ ​(المستوى الثاني) التي تستضيفها العاصمة ​الأردن​ية عمّان بين 7 و13 تشرين الثاني الجاري، تأهل المنتخب ال​لبنان​ي إلى نهائي البطولة بعد فوزه على المنتخب الاندونيسي بنتيجة 76-62.

وضمن منافسات المرحلة الخامسة ( ذهاب ) من ​بطولة لبنان لكرة السلة​، واصل فريق ​هوبس​ تحقيق النتائج الايجابية بفوزه على ​هومنتمن​ بنتيجة 80-67 في المباراة التي اقيمت على مجمع ميشال المر.

متفرقات دولية ومحلية:

-أفادت بعض الأوساط أن وضع مدرب نادي شباب الساحل محمود حمود مستقر حيث يخضع للعلاج في مستشفى الساحل بعد تفاقم إصابته بفيروس كو

-كشفت شبكة سكاي سبورتس أن رجل الأعمال الذي نظم الرحلة التي أسفر عنها مقتل لاعب كرة القدم إيميليانو سالا، سُجن لمدة 18 شهرًا بتهمة تعريض سلامة طائرة للخطر.

-توج الدولي المصري محمد ​صلاح​ نجم ​ليفربول​ الانكليزي، بجائزة لاعب الشهر في الدوري الإنكليزي الممتاز.