ضمن منافسات ​​بطولة آسيا للسيدات بكرة السلة​​(المستوى الثاني) التي تستضيفها العاصمة ​​الأردن​​ية ​عمّان​ بين 7 و13 تشرين الثاني الجاري، سيدات ​​لبنان​​ يحققن الفوز الثاني المتتالي ليصلن الى نصف نهائي البطولة عن جدارة بنتيجة 83 - 63 وبفارق 20 نقطة بعد مباراة كانت من طرف واحد امام منتخب ​​سوريا​​.

وكان قد انتهى الشوط الاول من المباراة بتفوق لبنان بنتيجة 49 - 29 وبفارق 20 نقطة امام سيدات سوريا.

وسجلت للمنتخب اللبناني:ريبيكا عقل(22 نقطة)،بريتني دنسون(11)،لما مقدّم(9)، ليلى فارس وعيدا باخوس (8)،دانييللا فياض ومغري توروسيان(6) ،شيرين الشريف وميرمارا المقداد(5)،نارين غويكوشيان(3).كما شاركت اللاعبتان ياشا زينون وقمر منصور.

وكانت افضل مسجلة في المنتخب السوري راندي براون(18 نقطة).

يذكر أن البطولة القارية تقام بمشاركة ستة منتخبات وهي لبنان،الأردن،​ايران​،​​سوريا​​،​​كازاخستان​​ و​أندونيسيا​..وقسمّت المنتخبات الستة الى مجموعتين.

وبهذا الفوز تصدّر لبنان المجموعة الأولى وتأهل مباشرة الى الدور نصف النهائي على ان ينتظر الدور الاقصائي الذي سيقام الأربعاء لمعرفة هوية المنتخب الذي سيواجهه منتخب الأرز. وينص نظام البطولة على تأهل المنتخب الذي يحتل المركز الأول في كل من المجموعتين تلقائياً الى الدور نصف النهائي على ان تخوض المنتخبات التي تحتل المركزين الثاني والثالث في كل مجموعة الادور الاقصائي الأربعاء 10 الجاري للتأهل الى الدور ما قبل النهائي.ومع انتهاء الدور الأول احتل المنتخب السوري المركز الثاني ضمن المجموعة الأولى والمنتخب الايراني المركز الثالث.