اعلن المدير التنفيذي لنادي ​السد​ القطري، تركي العلي، رحيل المدرب ​تشافي​ هرنانديز إلى نادي ​برشلونة​، بعد أن قرر النادي الكتالوني دفع قيمة البند الجزائي في عقده. ونشر نادي السد عبر حسابه في تويتر سلسلة تصريحات لتركي العلي قال فيها: "وافقت ادارة السد على انتقال تشافي لبرشلونة بعد دفع قيمة الشرط الجزائي المنصوص في عقدة، واتفقنا مع برشلونة على التعاون العملي مستقبلاً، تشافي يعتبر جزء مهم من تاريخ السد ونتمنى له كل التوفيق في المرحلة القادمة".

عودة كارفاخال لمنتخب ​اسبانيا

وكشف المدرب لويس انريكي، عن قائمة منتخب اسبانياالتي ستخوض مباراتي التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في قطر ضد اليونان والسويد. ووشهدت قائمة لاروخا، استدعاء لاعب من ريال مدريد لأول مرة مُنذ 5 أشهر، إذ قرر ضم داني كارفاخال، بالاضافة إلى تواجد جناح برشلونة الشاب أنسو فاتي بعد تعافيه من الإصابة.

ليفاندوفسكي​ الأفضل

على صعيد آخر، تمكّن النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونيخ، من الحصول على جائزة أفضل لاعبفي الجولة الـ4 من مسابقة دوري أبطال أوروبا. وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عن اختيار ليفاندوفسكي أفضل لاعب في الجولة الرابعة بدوري الأبطال بعد تسجيله 3 أهداف خلال فوز بايرن ميونيخ على بنفيكا البرتغالي بنتيجة خمسة اهداف مقابل هدفين يوم الأربعاء الماضي.

نيوكاسل​ يونايتد يختار مدربه

كما أكّدت تقارير صحافية إنكليزية عدّة أنّ نادينيوكاسل يونايتد إقترب من الإتّفاق مع مدرب بورنموث السابق إيدي هوييلتولي مهمّة تدريب الفريق الأول.

هوبس يفوز على انيبال

وفي كرة السلة، ضمن منافسات الاسبوع الرابع خلال فعاليات ​الدرجة الاولى​ ب​​​​​بطولة ​لبنان​ لكرة السلة​​​​​،حقق فريق ​هوبس​ ​فوزاً مستحقاً بنتيجة 54 - 64 وبفارق 10 نقاط امام فريق ​انيبال​​​​​​ في لقاء الذي اقيم على ارض ملعب الانطونية.

متفرقات دولية:

-أعلنت منصة "أبل تي في +" للبث التدفقي أنها ستعرض وثائقيًا عن مسيرة وحياة أسطورة كرة السلة الأميركية ولوس أنجلوس ليكرز إيرفين "ماجيك" جونسون الذي قلب عالم الرياضة رأسًا على عقب، بإعلانه إصابته بفيروس نقص المناعة البشرية "الإيدز" عام 1991.

-كشفت تقارير صحافية أن نادي برشلونة رفض في الأشهر الأخيرة عرضين من رعاة أرادوا الإعلان على مقدمة قميص الفريق الكتالوني بدءا من موسم 2022-2023، لكن مفاوضات الرعاة توقفت بعد رحيل الأرجنتيني ليونيل ميسي. وأشارت التقارير إلى أن أحد الرعاة كان من منصة لتداول العملات المشفرة، والآخر من شركة هندية مخصصة للتعليم عبر الإنترنت، وكلاهما يزيد على 55 مليون يورو سنويا.