يسير ​باريس سان جيرمان​ بثبات نحو استعادة لقب ​الدوري الفرنسي لكرة القدم​ ونحو بلوغ الادوار الاقصائية من مسابقة دوري أبطال أوروبا، لكن مدربه الارجنتيني ​مارويسيو بوتشيتينو​ لا يزال يبحث عن الطريقة المثلى لاستخراج الافضل من نجوم الفريق وعلى رأسهم الثلاثي البرازيلي ​نيمار​ والارجنتيني ​ليونيل ميسي​ والفرنسي ​كيليان مبابي​.

عانى سان جيرمان محليًا في الفوز على أرضه في الاونة الاخيرة حيث تعين عليه قلب تخلفه ثلاث مرات في آخر 4 مباريات، كما انه حسم مبارياته ضد ليون وميتز وأنجيه وليل بتسجيله هدف في الدقيقة 87 أو بعدها، كما قلب تخلفه مرتين في آخر مواجهتين له مع لايبزيغ الألماني الى فوز على أرضه وتعادل خارج القواعد.

في المواجهة الاولى ضد لايبزيغ وجد فريق العاصمة الفرنسية نفسه متخلفًا 1-2 على ارضه ملعب بارك دي برانس قبل ان يساهم ميسي في قلب النتيجة في صالح فريقه 3-2.

-لاعب تحت المجهر: أندي ديلور-

بدأ المهاجم المولود في فرنسا والذي يحمل الجنسية الجزائرية الموسم الحالي في صفوف مونبلييه قبل ان يحصل نيس على خدماته مقابل 10 ملايين يورو.

وبعد أن سجل 15 هدفا الموسم الماضي في الدوري الفرنسي، سجل ديلور هدفين في ثلاث مباريات مع مونبلييه، ثم خمسة في صفوف فريقه الجديد نيس بينها ثنائية ضد انجيه الاسبوع الماضي، وساهم باحتلاله المركز الثاني وراء سان جيرمان. ستكون المواجهة مميزة بالنسبة الى ديلور الذي يلتقي فريقه السابق الاحد.

-أرقام وإحصائيات-

8- هو عدد الاهداف التي سجلها مهاجم ليل الكندي جوناثان ديفيد يتصدر بها ترتيب الهدافين. كما سجل أحد هدفي فريقه الذي عاد بفوز ثمين 2-1 من أرض إشبيلية الإسباني في دوري ابطال اوروبا الاربعاء.

12- هو عدد النقاط التي حصدها بوردو في 12 مباراة هذا الموسم وهو لم يفز في أي من مبارياته الـ12 الاخيرة ضد باريس سان جيرمان الذي يواجهه ضمن هذه المرحلة.

14- لم يفز سانت اتيان صاحب المركز الاخير بأي من مبارياته الـ14 هذا الموسم وهي أطول سلسلة سلبية له في تاريخه في الدرجة الاولى.