انتهت الجولة الرابعة من الدور الأول لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم حيث شهدت العديد من الأحداث في المجموعات الثمانية و سنستعرض أهم ما حملته هذه الجولة من أحداث.

1. السيتي يخطف الصدارة من البي أس جي وليفربول يخلط أوراق المجموعة الثانية

بعد تعادل مثير بين ​باريس سان جيرمان​ و​لايبزيغ​ 2-2، تمكن ​مانشستر سيتي​ من خطف صدارة المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط بعدما فاز على كلوب بروج 4-1 فيما أصبح رصيد البي أس جي 8 نقاط مقابل نقطة واحدة للايبزيغ في المركز الأخير بينما استمر كلوب بروج بالمركز الثالث برصيد 3 نقاط. هذا كان في المجموعة الأولى أما في الثانية، فليفربول استمر بالعلامة الكاملة بعد الفوز على أتلتيكو مدريد 2-0 لكن هذا الفوز خلط أوراق المجموعة خاصة بعد تعادل ميلان وبورتو 1-1 وبالتالي أصبح بورتو في المركز الثاني برصيد 5 نقاط مقابل 4 نقاط لأتلتيكو فيما لدى ميلان نقطة وحيدة وبالتالي الفرق الثلاثة لديها حظوظ في التأهل للدور الثاني.

2. ​أياكس​ في الصدارة وصراع شرس بين سبورتينغ ودورتموند في المجموعة الثالثة

قفز أياكس أمسترادم إلى المركز الأول في المجموعة الثالثة بعدما قلب تأخره 1-0 إلى فوز 3-1 على بوروسيا دورتموند والذي عانى كثيرا بعد طرد مبكر للاعبه ماتس هاميلز حيث لم يتمكن الفريق الألماني من الصمود بعشرة لاعبين. هذا الفوز، رفع رصيد الفريق الهولندي إلى 9 نقاط بينما لدى بوروسيا دورتموند 6 نقاط غير أن فوز سبورتينغ لشبونة على بشيكتاش 4-0 جعل سبورتينغ لشبونة أيضا برصيد 6 نقاط وبالتالي الأمور لن تكون سهلة وسط صراع قوي على بطاقتي التأهل قبل جولتين من النهاية فيما لا حظوظ للفريق التركي الذي ما زال برصيد صفر من النقاط في المركز الأخير ومباراة سبورتينغ لشبونة مع بوروسيا دورتموند ستكون هي الحاسمة لصراع التأهل.

3. ​ريال​ وإنتر عادا من بعيد، بايرن تابع تألقه وبرشلونة تنفس الصعداء

عاد ريال مدريد لتصدر مجموعته بعد الفوز على شاختار 2-1 ليصل إلى النقطة التاسعة في الصدارة بينما تخطى إنتر ميلانو شريف تيراسبول وأصبح لديه 7 نقاط مقابل 6 نقاط للأخير بعدما فاز عليه 3-1 حيث تبدو الأمور الآن تسير لتأهل الثنائي الكبير إلى الدور الثاني فيما لدى شاختار نقطة واحدة في أسفل الترتيب وهو فعليا خارج أي معادلة للتأهل. ولم يكن مستغربا ان يتابع بايرن ميونيخ تألقه في المجموعة الخامسة ولم يجد أي صعوبة في تخطي عقبة بنفيكا 5-2 وضمن تأهله ب12 نقطة من المركز الأول فيما حقق برشلونة فوزا هاما على دينامو كييف 1-0 ووصل للنقطة 6 في المركز الثاني متقدما على بنفيكا الثالث برصيد 4 نقاط.

4. رونالدو أعاد اليونايتد من بعيد وأمور المجموعة السادسة مفتوحة على كافة الإحتمالات

كما يفعلها في كل مرة، تمكن كريستيانو رونالدو نجم ​مانشستر يونايتد​ من أن ينقذ فريقه من الخسارة أمام أتالانتا حيث انتهت المباراة 2-2 في تعادل كان كافيا لليونايتد من أجل أن يبقى في موقف قوي في صراع التأهل حيث لدى الفريق 7 نقاط في المركز الثاني مقابل 5 نقاط لأتالانتا في المركز الثالث أما فياريال بعد الفوز على يونغ بويز 2-0، أصبح لديه أيضا 7 نقاط مقابل 3 نقاط ليونغ بويز في المركز الأخير. وكان فوز أتالانتا سيجعل الأمور صعبة على اليونايتد لكن التعادل هذا عزز من آمال الفريق في الوصول للدور الثاني لكن الأمور ما زالت غير واضحة ويبدو أنها لن تحسم إلا في الجولة الأخيرة.

5. ​فولفسبورغ​ وليل قلبا المجموعة السابعة وطريق سهل ليوفنتوس وتشيلسي

بعد الفوز على المتصدر سالزبروغ 2-1، تمكن فولفسبورغ من الوصول إلى المركز الثاني برصيد 5 نقاط فيما تجمد رصيد المتصدر عند 7 نقاط لكن المفاجئة كانت في خسارة إشبيلية أمام ليل 2-1 ليصبح ليل أيضا برصيد 5 نقاط مقابل 3 نقاط لإشبيلية وهو ما عقد الأمور كثيرا في المجموعة السابعة خاصة أن موقف إشبيلية أصبح صعبا نوعا ما. ولم تحمل المجموعة الثامنة أي جديد مع بقاء يوفنتوس متصدرا برصيد 12 نقطة بعد الفوز على زينيت 4-2 فيما عانى تشيلسي في الوصول للنقطة التاسعة بعد تخطي عقبة مالمو 1-0 لتكون الأمور واضحة من ناحية التأهل وستكون المباراة بين يوفنتوس وتشيلسي مفصلية لحسم الصدارة مع أفضلية نسبية ليوفنتوس نظرا لفوزه المريح ذهابا.