ضمن فعاليات المجموعة الثالثة من منافسات ​الدوري الاوروبي​، حقق نادي ​نابولي​ الايطالي فوزاً مهماً امام ​ليجيا وارسو​ البولندي وبواقع 4-1 ليخطف الفريق الايطالي صدارة المجموعة ويتراجع ليجيا الى المركز الثاني.

وبدأ الشوط الاول بطريقة سريعة من قبل لاعبي ليجيا وارسو حيث نجحوا من خطف هدف التقدم في الدقيقة 10 عبر ماهر ايمرلي بعد تمريرة حاسمة من فيليب ملادينوفيتش وبعدها حاول لاعبو نابولي الضغط بقوة على مرمى الخصم وحرم القائم تسديدة خطيرة من بيوتر زيلنسكي وواصل لاعبو نابولي اهدار الفرص السهلة امام مرمى الخصم حيث سدد اندريه انغيسا تسديدة قوية مرت بمحاذاة القائم قبل ان يهدر ايليف الماس فرصة خطيرة للفريق الايطالي بعد تسديدة قوية تصدى لها دفاع ليجيا في اللحظة الاخيرة قبل ان تدخل الشباك، وواصل ابناء المدرب لوتشيانو سباليتي اهدار الفرص السهلة امام مرمى الخصم لينتهي هذا الشوط بتقدم ليجيا وارسو وبواقع 1-0.

وفي الشوط الثاني واصل لاعبو نابولي ضغطهم الكبير وتحصلّوا على ضربة جزاء انبرى اليها زيلنسكي بنجاح في الدقيقة 51 وبعدها رمى المدرب سباليتي بأوراقه الهجومية في محاولة لخطف هدف التقدم في اللقاء ولكن محاولاتهم باءت بالفشل في ظل تكتل دفاعي كبير للاعبي ليجيا، وواصل الفريق الايطالي صولاته وجولاته في دفاعات الخصم ولاحت لابناء المدرب سباليتي العديد من المحاولات الخطيرة ولكن اللمسة الاخيرة غابت عنهم الا ان تحصّل الفريق الايطالي على ضربة جزاء انبرى اليها درايس ميرتينز بنجاح في الدقيقة 75 قبل ان يعزز ايرفينغ لوزانو النتيجة بهدف ثالث في الدقيقة 79 قبل ان يختتم ادم اوناس مسلسل الاهداف في الدقيقة 90 ليهدي الفوز لفريقه وبواقع 4-1.

وفي المجموعة الاولى، حقق نادي اولمبيك ليون الفرنسي فوزاً مهماً امام سبارتا براغ التشيكي وبواقع 3-0 وسجل اسلام سليماني هدفين في اللقاء لليون ليحسم الفريق الفرنسي صدارته للمجموعة وتأهله الى الدور المقبل ورغم الخسارة حافظ سبارتا على مركزه الثاني في المجموعة، فيما حسم التعادل الايجابي وبواقع 1-1 اللقاء الذي جمع بين بروندبي وغلاسكو راينجرز الاسكتلندي.

وفي المجموعة الثانية، عزز نادي موناكو الفرنسي من صدارته للمجموعة بالرغم من تعادله سلباً امام ايندهوفن الهولندي والذي بدوره واصل قبوعه في المركز الثالث في المجموعة، وبدوره انقاد ريال سوسيداد الى التعادل الايجابي امام ستروم غراس النمساوي وبواقع 1-1 ليحافظ الفريق الاسباني على مركزه الثاني في المجموعة.

وفي المجموعة الرابعة، عزز نادي اينتراخت فرانكفورت الالماني من صدراته للمجموعة بفوزه امام اولمبياكوس اليوناني وبواقع 2-1 وبدوره حافظ الفريق اليوناني على مركزه الثاني في المجموعة.

وفي المجموعة الخامسة، انقاد غلطة سراي التركي الى التعادل امام لوكوموتيف موسكو الروسي وبواقع 1-1 ورغم التعادل حافظ الفريق التركي على صدارة المجموعة فيما واصل لوكوموتيف تواجده في المركز الاخير في المجموعة.

وفي المجموعة الثامنة، انقاد نادي وست هام يونايتد الانكليزي الى التعادل امام خصمه غنك البلجيكي وبواقع 2-2 وبهذا التعادل عزز الفريق الانكليزي من صدارته للمجموعة فيما واصل غنك تواجده في المركز الثاني مؤقتاً في المجموعة.