تستكمل مساء اليوم مرحلة الاياب من دور المجموعات في دوري أبطال، وسنكون على موعد مع ثماني مواجهات، ابرزها على الاطلاق اثنتان لا يجب تفويتهما نظراً الى اهميتهما

1. ​ليفربول​ الإنكليزي – ​أتلتيكو مدريد​ الإسباني ( الليلة الساعة 22.00 بتوقيت بيروت ):

يستقبل ليفربول الإنكليزي على ملعب الأنفيلد رود أتلتيكو مدريد الإسباني في مباراة قمة هذه الجولة حيث لدى ليفربول 9 نقاط في الصدارة بينما يملك أتلتيكو 4 نقاط في المركز الثاني. ويأمل ليفربول في تحقيق الفوز من أجل حسم تأهله بشكل رسمي إلى الدور الثاني من البطولة أما أتلتيكو مدريد فأي نتيجة غير الفوز قد تمنح منافسيه فرصة كبيرة لتخطيه وعرقلته في صراع التأهل.

ويلعب ليفربول مع المدرب ​يورغن كلوب​ بخطة لعب 4-3-3 وتعتبر السيطرة في خط الوسط والصلابة الدفاعية إضافة إلى تألق الخط الهجومي بقيادة محمد صلاح هي النقاط القوية في تشكيلة الفريق الأحمر مع نظام تكتيكي واضح المعالم وضعه المدرب الألماني أما أتلتيكو مدريد مع المدرب ​دييغو سيميوني​ فيعتمد على خطة لعب ب 3-4-2-1 ويأمل في أن يقدم الفريق نفسه بشكل جيد في الوضع الدفاعي لكن الأهم من ذلك هو إيجاد حلول هجومية والإعتماد على الهجمات المنظمة من أجل الوصول إلى مرمى الخصم وليس الإكتفاء فقط بلعب هجومي تقليدي وغير فعال.

2. ​شريف تيراسبول​ المولدوفي – ​إنتر​ ميلانو الإيطالي ( الليلة الساعة 22.00 بتوقيت بيروت)

يستضيف مفاجأة البطولة شريف تيراسول المولدوفي صاحب النقاط الست في المركز الثاني إنتر ميلانو الإيطالي والذي لديه 4 نقاط في المركز الثالث في مباراة مفصلية في هذه المجموعة. ويعلم شريف بأن الفوز في هذه المباراة واستغلال اللعب على أرضه وبين جماهيره سيضع قدمه بشكل كبير في الدور الثاني أما إنتر فلا خيار أمامه سوى الفوز لأن التعادل قد يعني تراجع حظوظه في التأهل للدور الثاني.

ومع المدرب يوري فيرنيداب، يلعب شريف باسلوب ال 4-2-3-1 وسيحاول إيجاد منظومة دفاعية واضحة المعالم والإعتماد على الهجمات المرتدة السريعة مع ضرورة عدم منح إنتر أية مساحات في الثلث الدفاعي الأخير من الملعب أما الفريق الايطالي فتحت قيادة سميوني إينزاغي فيلعب ب 3-5-2 ويريد السيطرة في خط وسط الملعب ثم الإنطلاق وبناء اللعب الهجومي المنظم من الخلف وعبر طرفي الملعب من أجل إجبار الفريق المولدوفي على تحمل العبء الدفاعي للمباراة من البداية وعدم السماح له بإبداء أي ردة فعل هجومية.