تنطلق مساء اليوم مرحلة الاياب من دور المجموعات في دوري أبطال، وسنكون على موعد مع ثماني مواجهات، ابرزها على الاطلاق اثنتان لا يجب تفويتهما نظراً الى اهميتهما.

1. ​أتالانتا​ الإيطالي – ​مانشستر يونايتد​ الإنكليزي (الساعة 22.00 بتوقيت بيروت ):
يستقبل أتالانتا على ملعبه، فريق مانشستر يونايتد المتصدر في مباراة قوية قد تغيّر مجرى الامور، خصوصاً وان الفارق بينهما نقطتان فقط. وبعد خسارته الدراماتيكية في بريطانيا، يبحث الفريق الإيطالي عن التعويض بينما يعلم اليونايتد أن فوزه سيجعله قريبا من التأهل للدور الثاني، والاهم انه سيظهر لمحبيه ومشجعيه انه نفض غبار الاداء السيء الذي قدّمه في الدوريين المحلي والاوروبي، خصوصاً بعد فوزه على توتنهام. ومع المدرب ​جيان بييرو غاسبيريني​، يلعب أتالانتا بالرسم التكتيكي 3-4-2-1 ويأمل في أن يكون لديه الكثافة العددية المطلوبة في خط الوسط لإيجاد التوازن المطلوب بين هجومه الجيد ودفاعه البطيء في العودة. أما اليونايتد مع المدرب ​اولي غونار سولسكاير​ فيعتمد على الرسم التكتيكي 3-4-1-2 والفريق مطالب بضرورة الترابط بين خطوطه الثلاثة، ومن الطبيعي ان يكون الاعتماد على نجمه كريستيانو رونالدو القادر على حمل الفريق وإيجاد الحلول له، شرط أن يحظى بمساعدة من زملائه.

2. ​دينامو كييف​ الأوكراني – ​برشلونة​ الإسباني (الساعة 22.00 بتوقيت بيروت ):
يستضيف دينامو كييف فريق برشلونة في مباراة منتظرة لمعرفة مصير الفريق الأوكراني الذي يملك نقطة يتيمة من جهة، ومصير الكتالونيين اصحاب المركز الثالث من جهة ثانية. ويعلم برشلونة أن أي نتيجة سلبية من شأنها اضعاف حظوظه في بلوغ الدور الثاني، أما فوز الفريق الاوكراني فسيخلط أوراق المجموعة. ومع المدرب لوسيسكو، يلعب دينامو كييف بالرسم التكتيكي 4-2-3-1 حيث لم يسجل الفريق أي هدف بعد في البطولة، ما يعكس حجم مشاكله الهجومية وضراورة ايجاد الحلول السريعة لها. أما برشلونة مع المدرب الموقت سيرجيو بارخوان، فيعتمد على الرسم التكتيكي 4-3-3 ولدى الفريق العديد من الإصابات في مختلف الخطوط وآخرها مهاجم الفريق ​سيرجيو أغويرو​، لكن المدرب يأمل في إيجاد منظومة جماعية قائمة على السيطرة والإستحواذ على الكرة من أجل صناعة اللعب الهجومي، مع ضرورة التركيز دفاعيا وعدم ارتكاب أية أخطاء ساذجة قد تذهب بمجهود الفريق الهجومي سدى.