ضمن فعاليات الاسبوع العاشر من ​​الدوري الايطالي​​ لكرة القدم سقط نادي ​يوفنتوس​ مرة جديدة هذا الموسم بعد ان خسر على ارضه امام ساوسولو بنتيجة 1 - 2 في اللقاء الذي جمع بينهما.
وفي لقاء اخر حقق ​اتالانتا​ فوزا جديدا له في البطولة واتى على حساب ​سامبدوريا​ المتعثر بنتيجة 3 - 1. اما اللقاء الذي جمع اودينيزي مع هيلاس ​فيرونا​ فانتى 1 - 1 بين الفريقين.

وفاز روما على كالياري 2-1، ولاتسيو على فيورنتينا 1-0، وانتر على امبولي 2-0.


برشلونة يخسر وكومان يُقال

وضمن منافسات الجولة الـ 11 من ​​الدوري الاسباني​ لكرة القدم​، تلقى فريق ​برشلونة​ خسارته الثانية على التوالي وذلك خلال المواجهة التي استضافه بها فريق ​رايو فايكانو​، وانتهت المباراة التي اقيمت على ملعب تيريزا ريفيرو بواقع 1 – 0 ليتم بعدها اقالة المدرب الهولندي رونالد كومان. وفي مباراة اخرى، اكتفى فريق ​اشبيلية​ بالتعادل الايجابي في المباراة التي جمعته امام نظيره ​ريال مايوركا. وتعادل ريال مدريد بدون اهداف امام اوساسونا.


خروج مدروي لبايرن ميونيخ

وضمن منافسات الدور الثاني من كأس المانيا لكرة القدم حقق نادي ​كارلسروه​ المفاجأة واقصى نادي باير ليفركوزن بعدما فاز عليه بنتيجة 2 - 1 في اللقاء الذي جمع بينهما. وفي باقي المباريات احتاجت اندية ​يونيون برلين​ و​سانت باولي​ للوقت الاضافي للاطاحة بفالدوف منهايم ودينامو دريسدن على التوالي. وحقق نادي بوروسيا مونشغلادباخ صدمة كبيرة بإكتساحه ​بايرن ميونيخ​ وبواقع 5-0 على ارضية ملعب البوروسيا بارك ليعبر غلادباخ الى الدور المقبل فيما ودع البافاري المنافسات بشكل مبكر.

إقصاء السيتي من كاراباو كاب

وضمن فعاليات الدور الـ16 من منافسات كأس الرابطة الانكليزية " ​كاراباو كاب​ "، حقق نادي ​وست هام​ يونايتد مفاجأة من العيار الثقيل بعد ان نجح بالاطاحة بخصمه مانشستر سيتي بضربات الترجيح وبواقع 5-3 بعد انتهاء الوقت الاصلي للقاء بالتعادل السلبي بين الجانبين.وفي باقي المباريات، تمكن نادي ​ليفربول​ من العبور الى الدور المقبل بفوز ثمين امام بريستون وبواقع 2-0. وبدوره حسم ​توتنهام​ هوتسبيرز تأهله بفوزه الصعب امام بيرنلي وبواقع 1-0.

تعادل بين مارسيليا ونيس

وضمن فعاليات الجولة الثالثة والمؤجلة من منافسات ​​الدوري الفرنسي​​ " الليغ 1 "، حسم التعادل الايجابي وبواقع 1-1 اللقاء الذي جمع بين ​نيس​ واولمبيك ​مارسيليا​ وبهذا التعادل عزز نيس مركزه الثالث في جدول الترتيب وخلفه مباشرة في المركز الرابع نادي مرسيليا.

رباعية للأهلي

عربيا، افتتح الأهلي مشواره في ​الدوري المصري​ الممتاز بفوز عريض على حساب مضيفه الإسماعيلي بنتيجة 4-0 على ملعب برج العرب بالإسكندرية في الجولة الأولى للبطولة.

وفي كرة المضرب، ضمن منافسات الدور الثاني ل​بطولة بنك ايرست المفتوحة​ لكرة المضرب، تلقى اللاعب البريطاني ​اندي موراي​ خسارة قاسية امام اللاعب الاسباني كارلوس ألكاراز بمجموعتين نظيفيتين، وبواقع 6 – 3 و 6 – 4.

متفرقات دولية:


- اعلن نادي ​ميلان​ تجديد عقد لاعب خط الدفاع الدولي الدنماركي سيمكون ​كاير​ حتى صيف 2024.

- اصبحت مشاركة النجم الصربي نوفاك ​ديوكوفيتش​ في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس موضع شك مرة أخرى.
وكشف وزير الهجرة الأسترالي أليكس هوك الأسبوع الماضي أن ديوكوفيتش الذي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز ببطولة أستراليا برصيد 9 ألقاب يمكن أن يشارك في البطولة، التي تجرى في كانون الثاني الماضي فقط في حال حصوله على اللقاح بالكامل.

- سقط حامل لقب دوري ​​الرابطة الوطنية لكرة السلة​​ الاميركية ​ميلووكي باكس​ للمرة الثانية هذا الموسم امام نادي مينسوتا تيمبروولفز بفارق خمس نقاط وبواقع 113 – 108، كذلك سقط ​لوس انجلوس ليكرز​ للمرة الثالثة هذا الموسم، اثر خسارته امام اوكلاهوما سيتي ثاندر بفارق ثماني نقاط وبواقع 115 – 123.