ضمن فعاليات الاسبوع العاشر من الليغا الاسبانية حقق نادي ​سيلتا فيغو​ فوزا جديدا له في البطولة بعدما تخطى منافسه ​خيتافي​ المتعثر هذا الموسم بنتيجة 3 - 0 في اللقاء الذي جمع بينهما.


قطر​ الأولمبي يهزم ​اليمن

وضمن منافسات الجولة الاولى من المجموعة الاولى للتصفيات المؤهلة لكأس اسيا 2022 تحت 23 سنة لكرة القدم، حقق ​المنتخب القطري​ الاولمبي فوزاً مستحقاً خلال مواجهة ​اليمن​ بواقع 3 – 0، واقيمت هذه المباراة على ملعب خليفة الدولي.

وفي مباراة اخرى، خطف منتخب ​الاردن​ فوزا مهما على تركمنستان بهدف نظيف.


ريمونتادا في ​الدوري المصري

عربيا، حقق نادي ​الاتحاد السكندري​ريمونتادا مجنونة أمام مضيفه ​سموحة​ بنتيجة 4-4 على استاد الإسكندرية في الجولة الأولى للدوري المصري. وفي لقاء ثان حقق البنك الاهلي فوزه الاول بعدما تخطى طلائع الجيش بنتيجة 3 - 0.


أنترانيك يتخطى هوبس

وفي كرة السلة، ضمن منافسات الجولة الثانية من ​الدوري اللبناني لكرة السلة​، حقق فريق ​أنترانيك​ فوزاً صعباً في المواجهة التي جمعته امام نظيره ​هوبس​ بنتيجة 75-71، وبفارق 4 نقاط.


وفي المصارعة،شهد ​عرض الرو​ الذي أقيم فجر اليوم بتوقيت بيروت، احداثاً ومواجهات نارية، كان ابرزها تهافت المصارعين على تحدي بطل العالم "​بيغ اي​" للحصول على فرصة نيل اللقب الذي دفاع عنه البطل بنجاح ضد ​درو ماكنتاير​ في السعودية.
وبعد ان تقدم أربعة مصارعين للمطالبة بمباراة مع بيغ اي على اللقب، تقرر إقامة مباراة حاسمة بينهم لتحديد هوية المنافس الوحيد. وهذا ما حصل بالفعل، اذ تواجه ​سيث رولنز​ وكيفن اوينز و​راي ميستيريو​ وفين بالور في "مباراة السلّم" Ladder Match حيث علّق عقد المواجهة في مكان عال. وبعد مواجهات شيقة بينهم، تمكن رولنز من التخلص من الجميع قبل ان يضع يديه على العقد ويصبح رسمياً المنافس على لقب بطولة العالم.وأقيمت مباريات أخرى خلال العرض اسفرت عن النتائج التالية: فاز ​روبرت رود​ و​دولف زيغلر​ على فريق "ستريت بروفتس" Street Profits وفريق "ألفا اكاديمي"Alpha academy، وضمنا بالتالي فرصة الحصول على لقب الزوجي. ولم يتأخر المنافسان لمواجهة كل من راندي اورتن وريدل على اللقب، الا ان الأمور لم تتغير واحتفظ البطلان بلقبهما.وفاز داميان بريست على "تي بار" بسبب عدم الاهلية بعد استعانة الثاني بكرسي حديدي، وكيث لي على سيدريك الكسندر، واوستن ثيوري على دومينيك ميستيريو، وزيلينا فيغا على دودروب، وكارميلا على ليف مورغان، فيما اشتبكت بيانكا بيلير مع بطلة السيدات بيكي لينش وحصلت على فرصة لنيل اللقب الأسبوع بقلبها.

الرابطة الوطنية لكرة السلة


احتاج نادي بوسطن سيلتيكس الى وقت اضافي واحد من اجل تخطي تشارلوت هورنتس في المباراة التي انتهت وقتها الاصلي ب 122 نقطة لكل فريق، في وقت قاد نجم حامل لقب دوريالرابطة الوطنية لكرة السلة الاميركيةميلووكي باكس اليوناني يانيس انتيتوكمبو الى الفوز الثالث هذا الموسم بعد تخطيه انديانا بيسيرز بفارق عشر نقاط وبواقع 119 – 109، حيث سجل اليوناني 30 نقطة 10 كرات مرتدة وتسع تمريرات حاسمة.

متفرقات دولية؛


- توصل مسؤولو ​​ميلان​​ الإيطالي إلى اتفاق يقضي بتجديد عقد مدافعه الدنماركي سيمون كاير لمدة عام إضافي.

- قرر اللاعب الهولندي لنادي ​برشلونة​ الاسباني ​ممفيس ديباي​ توجيه رسالة إلى جماهير النادي الكتالوني، بعد الخسارة أمام ​ريال مدريد​ في كلاسيكو ​الدوري الإسباني​ بهدفين مقابل هدف.
ونشر ممفيس ديباي رسالته عبر حسابه الشخصي على موقع "تويتر"، واتت كالاتي: "انا محبط للغاية بشأن نتيجة الكلاسيكو، أتمنى لو تمكننا من منح الفوز لمشجعينا لأنهم كانوا مذهلين".
وأضاف: "الآن علينا العودة، الموسم لا يزال طويلا".

- قلب ​بشكتاش​ تأخره 0 - 1 إلى فوز 2-1 على ضيفه ​غلطة سراي​ في قمة مباريات المرحلة العاشرة من ​الدوري التركي​.