نفى ​كارل هاينز رومينيغيه​ رئيس مجلس الإدارة السابق لنادي ​بايرن ميونيخ​ الألماني لكرة القدم، تفكيره في الترشح لرئاسة ​الاتحاد الألماني لكرة القدم​ بعد رحيله عن رئاسة النادي البافاري.

وفي مقابلة مع تلفزيون صحيفة "بيلد" الألمانية، قال رومينيغيه: " هذا أمر يمكن أن يفعله من يريد، لكنني لا أتصوره ضمن مكونات جودة الحياة بالنسبة لي" وأردف:" وبالتأكيد لن أصيب نفسي بأعباء الاتحاد الألماني".

من ناحية أخرى، دعا رومينيغيه الاتحاد الألماني مجددا إلى أخذ بداية جديدة وجذرية.

وقال صاحب ال 66 عاما:" من المهم تماما أن يحمل أشخاص معينون داخل دائرة الاتحاد طالما أثاروا الاضطرابات سواء داخليا أو خارجيا، قبعاتهم ولا يحاولوا العودة من الباب الخلفي".

وأضاف: " هناك حاجة ماسة إلى البداية الجديدة وعلى كل هؤلاء الذين كانوا مسؤولين عن اضطرابات بعينها على مدار سنوات، أن يفسحوا مجالا لها بالفعل".

يذكر أن كوخ وبيتر بيترز يقودان الاتحاد حاليا لفترة مؤقتة، لكن كوخ لا يعتزم معاودة الترشح مرة أخرى فيما يسعى بيترز إلى البحث عن دعم من اغلالفوز برئاسة الاتحاد.

وأضاف كارل في إشارة إلى معسكر الهواة والمحترفين:" نحتاج إلى شخصية يقبلها الطرفان، ويجب العثور على رجل أو امرأة يعيد الهدوء مرة أخرى أولا ويفرض شخصيته ثانيا على هذا المنصب".