حسم سائق فريق ​رد بُل​ النمساوي، ​ماكس فرستابن​ لقب منافسات سباق جائزة ​اميركا​ الكبرى، الجولة 17 خلال فعاليات بطولة العالم لسباقات سيارات ​فورمولا وان​، وذلك بعد منافسة محتدمة مع منافسه البريطاني لويس ​هاميلتون​ على صدارة ترتيب السائقين الذي ابتعد فيه الهولندي بفارق طفيف.

وبالعودة الى مجريات السباق، فقد اقتنص هاميلتون صدارة السباق عند الانطلاقة في ظل تشبث ثنائي رد بُل بالمركزين الثاني والثالث امام معركة ​فيراري​ ومكلارين، حيث انتظر فرستابن حتى الدخول الى منطقة الصيانة ليستفيد من لفاته السريعة التي اهدته الصدارة مجدداً.

ومع تقدم اللفات ظل السائقين هاميلتون وفرستابن يتناقلان الصدارة عند دخول احداهما لتبديل اطاراته قبل استقرار فرستابن في الصدارة في اللفات 18 الاخيرة، حيث استبدل هاميلتون اطارته ليحاول الوصول الى ماكس في اللفات الاخيرة.

وفي اللفات العشرة الاخيرة، لم يتغير شيء رغم اقتراب هاميلتون، ليحسم ماكس لقب السباق متفوقاً على البريطاني الذي حل ثانياً و​بيريز​ وصل ثالثاً ليكمل المنصة في حين حسم ​لوكلير​ المركز الرابع متقدماً على ريكياردو الخامس وبوتاس السادس، واتى ساينز سابعاً بعد ان تخطاه الفنلندي في اللفة الاخيرة ونوريس ثامناً امام تسونودا التاسع وفيتيل العاشر.