ضمن منافسات الجولة العاشرة خلال فعاليات الدوري الاسباني لكرة القدم " ​​الليغا​​ "، حسم فريق ​​ريال مدريد​​ ​كلاسيكو​ اسبانيا عن جدارة بعد تحقيق الفوز بنتيجة 2 - 1 امام ​​برشلونة​​ صاحب الارض في اللقاء المنتظر بغياب كبار الفريقين ميسي وراموس على ارض ملعب ​الكامب نو​ وسط تواجد جماهيري لافت، ليتمكن الريال من بسط السيطرة على ​الكلاسيكو​ الرابع المتتالي، وبعد هذا الفوز هناك العديد من الارقام المميزة والاحصاءات الهامة ابرزها:

-16 كلاسيكو رسمي لُعب في الكامب نو وانتهى الشوط الأول بتقدم لريال مدريد،وأنتهى الأمر بانتصاراً واحداً لبرشلونة (2 - 1 في 27 اذار 1966) 3 تعادلات 12 انتصاراً لريال مدريد.

-لم يفز برشلونة بالكلاسيكو بملعب الكامب نو بعد تلقيه الهدف الأول في المباراة منذ 7 تشرين الاول 1989 (سجل هوغو سانشيز ركلة جزاء 0 - 1 وانتهى الأمر بفوز برشلونة 3 - 1 بهدفين من كومان من ركلة جزاء و واحد من خوليو ساليناس).

-اغويرو يسجل للمرة الاولى له ضد ريال مدريد.

-كومان هو اول مدرب في تاريخ برشلونة يخسر ضد ريال مدريد في أول مبارتين متتاليتن له في الليغا على أرض الكامب نو.

-كارلو ​انشيلوتي​ يُحقق فوزه الاول له كمدرب في الكامب نو.

-لأول مرة ينتصر ريال مدريد على برشلونه في الكامب نو في مبارتين متتاليتين منذ عام 1965.

-لأول مرة ينتصر ريال مدريد في 4 كلاسيكوهات مُتتاليه في جميع المسابقات منذ عام 1965 .

-خسر ريال مدريد فقط في واحدة من آخر تسع زيارات رسمية له إلى كامب نو (تعادل في 4 وفاز في 4 ).

-الريال يحقق أفضل نتائجه في آخر 4 مباريات بالعلامة الكامـلة ضد برشلونة مباراة في ​كأس الملك​، 3 مباريات في الليغا.

-أصبح ​رونالد كومان​ ثاني مدرب في تاريخ ​الدوري الإسباني​ يخسر أول ثلاث مباريات له في الكلاسيكو، بعد باتريك أوكونيل بين عامي 1935 و 1940، أيضاً مع نادي برشلونة.

-فاز كارلو أنشيلوتي (26 عاماً من حياته المهنية و 1179 مباراة رسمية كمدرب محترف) اليوم للمرة الأولى في كامب نو (حيث حقق تعادلين و 3 هزائم في 5 زيارات سابقة).

-قام فينيسيوس جونيور بـ 9 مراوغات ضد برشلونة (4 اكتملت)، ولم يجرب أي لاعب من الريال أكثر في الكلاسيكو في الكامب نو في الدوري الإسباني منذ 06/05 على الأقل (9 أيضاً كاكا في 2009، مارسيلو عام 2015 وكريستيانو رونالدو عام 2016).

ترجمة ميشال عساف.