شهد يوم أمس العديد من المباريات الهامة في مختلف الدوريات الأوروبية والتي كان لا بد أن تحمل الكثير من الحالات التحكيمية الهامة والتي سنستعرض بعضها في هذا التقرير.
• بولونيا 2-4 إي سي ميلان ( الجولة 9 من الدوري الإيطالي ):

1. الحالة الأولى كانت عند الدقيقة 20 حيث حصل احتكاك بين مدافع بولونيا آداما سوماورو ولاعب إي سي ميلان كرونيتش ليقوم الحكم باحتساب ركلة حرة مباشرة وطرد مدافع بولونيا وقراره صحيح فمدافع بولونيا قام بمنع فرصة واضحة لتسجيل هدف فلاعب ميلان كان منفردا بالمرمى، ولا يوجد أمامه أي مدافع والسيطرة العامة كانت موجودة على الكرة رغم أنها هوائية لكن لاعب ميلان كان سيسيطر عليها لو لم تتم عرقلته وبالتالي الشروط الأربعة للفرصة المحققة موجودة وقرار الحكم صحيح وشجاع بإظهار البطاقة الحمراء بشكل مباشر للاعب بولونيا سوماورو.
2. الحالة الثانية كانت عند الدقيقة 56، حيث حصل احتكاك بين لاعب إي سي ميلان توري ولاعب بولونيا سوريانو والحكم أمر بمتابعة اللعب وقراره خاطئ لأنه كان بعيدا وركز على الكرة العرضية ولم ير ما بعدها. سوريانو بعد لعب توري للكرة قام بدهس قدم توري بشكل فيه قوة مفرطة حيث اتجه الحذاء وبقوة على كاحل توري وهي منطقة حساسة وتتعرض بسرعة للإصابة وبالتالي كان يجب على الحكم احتساب ركلة حرة مباشرة لميلان وطرد سوريانو للقوة المفرطة لكنه لم يفعل. هنا تدخل حكم تقنية الفيديو وطلب من الحكم المجيئ ورؤية الحالة على الشاشة والأخير بعدها قام بتصحيح قراره واحتسب ركلة حرة مباشرة لميلان وقام بطرد مباشر للاعب بولونيا سوريانو.

• بايرن ميونيخ 4-0 هوفنهايم ( الجولة 9 من الدوري الألماني ):

1. الحالة الأهم في هذه المواجهة كانت عند الدقيقة 8 حيث سجل بايرن ميونيخ هدفا عبر اللاعب غنابري والحكم احتسبه لكن الهدف غير صحيح وذلك لأنه قبل وصول الكرة إلى غنابري، قام لاعب بايرن أي زميله موسيالا بارتكاب مخالفة ضد مدافع هوفنهايم غريليتش وبالتالي هذه مخالفة واضحة لكن الحكم لم ينتبه لها وبالتالي كان لا بد من حكم تقنية الفيديو أن يتدخل ويطلب من الحكم المجيئ إلى الشاشة الصغيرة ومشاهدة الحالة من جديد والأخير لم يتأخر في أن يلغي الهدف ويحتسب ركلة حرة مباشرة لمصلحة هوفنهايم.