انتهت الجولة الثالثة من الدور الأول ل​دوري أبطال أوروبا​ لكرة القدم حيث شهدت العديد من الأحداث في المجموعات الثمانية والتي بدأت برسم شكل مبدئي للمنافسة على بطاقات التأهل. وسنستعرض في ما يلي أهم ما حملته هذه الجولة من أحداث.

1. ​لايبزيغ​ على ابواب الوداع

كان الفريق الألماني آر بي لايبزيغ على موعد مثالي من أجل قلب أمور المجموعة الأولى رأسا على عقب بعدما تقدم على ​باريس سان جيرمان​ 2-1. لكن ليونيل ميسي أعاد الأمور إلى نصابها وساعد فريقه للفوز 3-2 ووصل إلى النقطة السابعة في الصدارة وانهى عملياً آمال الفريق الالماني في التأهل. بينما وصل مانشستر سيتي الإنكليزي إلى المركز الثاني برصيد 6 نقاط بعد فوز سهل ومتوقع على كلوب بروج 5-1 في أرض الأخير الذي تجمد رصيده عند النقطة 4 في المركز الثالث. ومنطقيا سيكون سان جيرمان والسيتي هما الفريقان المتأهلان قبل مباراة القمة بينهما لحسم صدارة المجموعة.

2. ​أياكس​ بالعلامة الكاملة

حسم ليفربول قمة المجموعة الثانية مع ​أتلتيكو مدريد​ وفاز 3-2 حيث أصبح برصيده 9 نقاط في الصدارة، وضمن إلى حد كبير التأهل للدور الثاني، فيما تجمد رصيد أتلتيكو عند 4 نقاط وهو نفس رصيد بورتو الذي فاز على إي سي ميلان 1-صفر وينجح في تعقيد موقف الفريق الايطالي بشكل كبير. أما في المجموعة الثالثة فبقي أياكس أمستردام في المركز الأول وبالعلامة الكاملة بعدما هزم بوروسيا دورتموند 4-صفر وقدم أداء أكثر من مميز، فيما تجمد رصيد دورتموند عند النقطة 6، وأحيا سبورتينغ لشبونة آماله في التأهل بعد الفوز على بيشيكتاش 4-1 بينما تقلصت آمال الفريق التركي في المنافسة على التأهل.

3. قطار ​بايرن​ لا يتوقف

نجح ريال مدريد في أن يعود إلى جو المنافسة بعدما فاز على شاختار 5-صفر ونفض عنه غبار خسارته امام شريف، وبات يقاسمه الصدارة بعد ان سقط الفريق "المفاجأة" أمام إنتر ميلانو 3-1، وبالتالي أصبح إنتر في المركز الثالث برصيد 4 نقاط وعزز حظوظه في التأهل، بينما بقي رصيد شاختار نقطة في المركز الأخير لتنحصر المنافسة بين الثلاثي الأول في هذه المجموعة. أما في المجموعة الخامسة، فتابع بايرن ميونيخ عروضه المميزة وهزم بنفيكا 4-صفر ليتصدر برصيد 9 نقاط فيما يملك بنفيكا 4 نقاط لكن عليه الحذر بعدما حقق برشلونة فوزه الاول 1-صفر على دينامو كييف وأصبح لديه 3 نقاط ليحيي آماله في التأهل.

4. مانشستر يعود من بعيد

تمكن مانشستر يونايتد من تجنب سيناريو سيئ للغاية بعدما قلب تأخره أمام أتالانتا من 2-صفر إلى فوز 3-2 في آخر دقائق المباراة ليصل إلى النقطة السادسة في المركز الأول، مقابل وجود فياريال في المركز الثاني بعدما حقق الفوز على يونغ بويز 4-1 والأخير بقي في المركز الرابع برصيد 3 نقاط. أما أتالانتا فاكتفى بالمركز الثالث برصيد 4 نقاط. وقبل 3 جولات من النهاية لن تكون الأمور واضحة في ما خص صراع التأهل للدور الثاني خاصة أن يونايتد يملك مبارتين خارج الديار أمام أتالانتا وفياريال قبل استضافة يونغ بويز في الجولة الأخيرة، وبالتالي أي نتيجة سلبية في المواجهتين القادمتين، قد تعنيان خروج الفريق الإنكليزي من الباب الضيق وهو سيناريو سيحاول تجنبه بكل تأكيد.

5. سالسبورغ والانطلاقة النارية

استمر سالسبورغ في تقديم نفسه بأفضل صورة في المجموعة السابعة حيث هزم فولفسبورغ 3-1 وأصبح في المركز الأول برصيد 7 نقاط، فيما يتذيل الاخير المجموعة بنقطتين، لكنه لم يفقد الأمل بالتأهل خاصة أن لدى ليل نقطتين أيضا مقابل 3 نقاط لإشبيلية المتعادل مع ليل سلباً، لتكون المنافسة على المركز الثاني مفتوحة على كافة الإحتمالات. أما المجموعة الثانية فلم تشهد أي تغيير مع فوز يوفنتوس على زينيت 1-صفر ووصوله إلى النقطة 9 في صدارة المجموعة. أما تشيلسي فلم يجد أي صعوبة في الفوز 4-صفر على مالمو والوصول إلى النقطة السادسة، وبالتالي لن يجد الفريقان صعوبة في التأهل إلى الدور الثاني وحسم صدارة المجموعة سيكون في لقاء الإياب.