ينتظر محبو كرة القدم بفارغ الصبر، بداية مباريات جديدة في ​الدوريات الاوروبية الكبرى​ نهاية هذا الاسبوع، والتي ستزيّنها مباراة الكلاسيكو المرتقبة يوم الاحد، علما ان الدوريات الاخرى ستشهد مواجهات نارية ايضاً. وفي ما يلي ابرز خمس مباريات تشهدها الملاعب الاوروبية لهذه الجولة:

1. ​بايرن ميونيخ​ – هوفنهايم ( السبت الساعة 16.30 بتوقيت بيروت):
يواجه بايرن ميونيخ صاحب المركز الأول برصيد 19 نقطة هوفنهايم صاحب المركز العاشر برصيد 11 نقطة في قمة مباريات الجولة. ويأمل بايرن ميونيخ في أن يستمر في الصدارة بينما يطمح هوفنهايم للإقتراب من المراكز المؤهلة للبطولات الأوروبية. ومع المدرب جوليان ناغلسمان، يلعب بايرن ميونيخ بالرسم التكتيكي 4-3-3 بقيادة النجم ليفاندوفسكي مع خط هجوم ناري يمتلكه بايرن يصل لمعدل 3.625 هدف في المباراة الواحدة خاصة واستعادة اللاعب ساني لمستواه. اما مدرب هوفنهايم سيباستيان هونيس فيعتمد على الرسم التكتيكي 3-4-1-2 والذي سيتحول دفاعيا إلى طريقة 5-4-1 مع السعي لتضييق المساحات قدر الإمكان أمام مهاجمي بايرن ثم السعي للإعتماد على الهجمات المرتدة السريعة.

2. ​برشلونة​ – ​ريال مدريد​ ( الأحد الساعة 17.15 بتوقيت بيروت /):
يستضيف برشلونة صاحب المركز السابع برصيد 15 نقطة، ريال مدريد صاحب المركز الثالث برصيد 17 نقطة في "كلاسيكو الأرض" والذي سيكون الأول من دون النجم الأرجنتيني ميسي خلال السنوات الطويلة الماضية. برشلونة لا مجال أمامه سوى الفوز من أجل الإقتراب من الصدارة ،أما الريال فيدخل المواجهة بنفس الهدف أيضا. ومع المدرب رونالد كومان، يلعب برشلونة بالرسم التكتيكي 4-3-3 حيث سيحاول الثلاثي الهجومي المكون من فاتي، ديباي، وديست إيجاد الحلول الهجومية والاعتماد على خط الوسط لمدهم بالكرات والحفاظ على أمن الخط الدفاعي. أما الملكي الذي يلعب مع المدرب كارلو أنشيلوتي بالرسم التكتيكي 4-3-3، فيعول على قائد الفريق بنزيما في تشكيل الخطورة اللازمة من العمق مع دور أساسي للثنائي كروس ومودريتش في التحرك الجيد والذكي بخط الوسط، من دون اغفال اختراقات فينيسيوس على الاطراف.

3. ​مانشستر يونايتد​ – ​ليفربول​ ( الأحد الساعة 18.30 بتوقيت بيروت):
يلعب مانشستر يونايتد صاحب المركز السادس برصيد 14 نقطة مع ليفربول الوصيف برصيد 18 نقطة ويأمل في تحقيق الفوز والدخول مجددا في مربع الأربعة الكبار. أما ليفربول فلا مجال إلا للفوز من أجل الإستمرار في ملاحقة المتصدر تشيلسي. ومع المدرب أولي سولسكاير، يلعب اليونايتد بالرسم التكتيكي 4-2-3-1 وهو لم يجد بعد أسلوب اللعب الواضح في ظل وجود مساحات بين خطوط الفريق الثلاثة، وهذا ما يتحمل مسؤوليته سولسكاير لايجاد الحل الشافي. أما ليفربول مع المدرب يورغن كلوب، فيلعب بالرسم التكتيكي 4-3-3 حيث سيعول على خط هجومه بقيادة المتألق محمد صلاح مع إيجاد الإنضباط الدفاعي اللازم.

4. ​إنتر ميلانو​ – ​يوفنتوس​ ( الأحد الساعة 21.45 بتوقيت بيروت ):
يستضيف إنتر ميلانو صاحب المركز الثالث برصيد 17 نقطة، يوفنتوس صاحب المركز السابع برصيد 14 نقطة في ديربي إيطاليا القوي، علماً ان أي نتيجة سلبية ليوفنتوس تعني ابتعاده بشكل مبكر عن صراع الصدارة. ومع المدرب سيميوني إينزاغي، يلعب إنتر بالرسم التكتيكي 3-5-2 حيث الأهم إيجاده الكثافة الدفاعية اللازمة في خط وسط الملعب،مع التحول السريع من الدفاع إلى الهجوم والعمل في طرفي الملعب. أما يوفنتوس مع المدرب ماسيميليانو أليغري فيلعب بالرسم التكتيكي 4-4-2 حيث يعتمد الفريق على صلابته الدفاعية المعتادة وعلى ضرورة العمل الهجومي الجماعي في ظل غياب نجم كبير للفريق قادر على أخذ الأمور على عاتقه، وهذا يجب تعويضه بالعمل الجماعي وضرورة الترابط اللازم بين خطوط الفريق الثلاثة.

5. أولمبيك مارسيليا – باريس سان جيرمان ( الأحد الساعة 21.45 بتوقيت بيروت ):
يلتقي باريس سان جيرمان المتصدر برصيد 27 نقطة مع اولمبيك مارسيليا صاحب المركز الرابع برصيد 17 نقطة في مباراة كلاسيكو الكرة الفرنسية. ومع المدرب ماوريسيو بوتشيتينيو، يلعب باريس سان جيرمان بالرسم التكتيكي 4-3-3 والإعتماد بكل تأكيد سيكون هجوميا على النجم ليونيل ميسي والذي بدأ يدخل اكثر واكثر في أجواء الفريق بوجود الثنائي نيمار ومبابي، حيث لن يكون من السهل إيقاف هذا الثلاثي الهجومي. أما مارسيليا فيلعب بالرسم التكتيكي 4-3-3 مع المدرب سامباولي والذي سيحاول التركيز الدفاعي والحضور الذهني القوي من البداية بجانب الضغط في وسط الملعب والسعي لإزعاج الفريق الخصم هجوميا وعدم تحمل عبء المباراة الدفاعي من البداية.