انتهت المرحلة الأولى من الدوري اللبناني لكرة السلة بفوز ​الرياضي​ على ​الأنترانيك​، ​دينامو​ على الشانفيل، الحكمة على الهومنتمن، ​هوبس​ على بيبلوس وأطلس الفرزل على أنيبال زحلة. واختارت لكم صحيفة "السبورت" الالكترونية مدرب الجولة وأفضل ثلاثة لاعبين في هذه الجولة.

المدرب:

جاد الحاج ( مدرب دينامو ):حقق الفريق فوزا مهما على وصيف الموسم الماضي الشانفيل، بمساهمة أساسية من مدربه الذي أدار المواجهة بشكل جيد وعرف كيف يستغل قدرات فريقه، إضافة لأداء دفاعي لافت تمكن من خلاله من عدم السماح للشانفيل بتسجيل أكثر من 67 نقطة خلال المواجهة.

• اللاعبون:

1. أمير سعود ( لاعب الرياضي ):تألق في مواجهة أنترانيك وقاد فريقه إلى تحقيق فوز صعب وسجل سعود 29 نقطة من بينها 3 رميات ثلاثية إضافة إلى التقاط 6 متابعات دفاعية وتمرير كرة حاسمة واحدة لزملائه وكان القائد الهجومي الحقيقي لفريقه في الأوقات الصعبة.
2. هشام الحلو ( لاعب هوبس ):قدم مباراة جيدة للغاية أمام بيبلوس حيث لفت النظر دفاعيا أيضا إذ سجل 23 نقطة لكنه التقط 19 متابعة وهو رقم مهم،الى جانب تمرير 4 كرات حاسمة والقيام بـ4 سرقات للكرة، ما جعله فعالا دفاعيا وهجوميا بالنسبة لفريقه.
3. كريستوفر خليل ( لاعب الحكمة ):لعب دورا رئيسيا في فوز فريقه الكبير على الهومنتمن بعدما سجل 21 نقطة بينها 3 رميات ثلاثية كما التقط 10 متابعات دفاعية بجانب تمرير 3 كرات حاسمة.ويبدو أنه سيكون قادرا على متابعة الأداء الجيد الذي بدأه الموسم الماضي.