اقيمت الاسبوع الفائت جولة جديدة من جولات الدوريات العربية في كرة القدم، وقد اختارت لكم صحيفة "السبورت الالكترونية" أبرز المدربين واللاعبين الذين لعبوا أدوارا إيجابية وسلبية في هذه الجولة، وكانوا بشكل مباشر أو غير مباشر سببا في فوز أو خسارة فرقهم.

• الدوري السعودي:

أداء إيجابي:
بريكليس شاموسكا ( مدرب الشباب ): تمكن من تحقيق فوز هام على ​الباطن​ 3-صفر في مباراة أحسن فيها المدرب التصرف وبدأها بقوة في الشوط الأول حيث تقدم بهدفين، ثم عرف كيف يدير المباراة بعدها في الشوط الثاني مع تبديلات جيدة عزز من خلالها تقدمه وترك المباراة تسير بسلاسة ووفق ما يرغب فيه.

فيليب براداريتش ( لاعب الأهلي جدة): صانع ألعاب الفريق قدم نفسه بشكل جيد في المواجهة أمام الإتفاق والتي فاز بها الفريق برباعية نظيفة، حيث سجل هدفين وكان محور اللعب الهجومي، فمد زملاءه بالكثير من الكرات في الثلث الأخير من الملعب بجانب التحرك الإيجابي في خط الوسط.

أداء سلبي:
خالد العطوي ( مدرب الإتفاق ): في مباراته الأخيرة كمدير فني للفريق، لم يحسن التعامل مع المواجهة حيث خسر أمام الأهلي برباعية في مباراة بدا فيها الفريق تائها من دون أية أفكار هجومية، والأهم أن المشاكل الدفاعية بدت واضحة مع غياب الترابط التكتيكي بين خطوط الفريق الثلاثة لتكون الخسارة برباعية منطقية.

عبد الملك العييري ( لاعب التعاون): لاعب ارتكاز الفريق لم يكن في الموعد خلال المواجهة مع الفتح والتي خسرها الفريق 3-صفر حيث لعب الشوط الأول فقط ثم اخرجه المدرب في محاولة لتحسين أداء الفريق، بعد ان مرر العييري الكثير من التمريرات الخاطئة، ولم يكن قادرا على مساندة خط الدفاع كما يجب.

  • الدوري القطري:

أداء إيجابي:
لويس كاسترو ( مدرب الدحيل ): قرأ مباراة الريان بشكل جيد حيث عرف كيف يستغل نقاط ضعف الخصم الدفاعية وتقدم في الشوط الأول 2-صفر، ثم أدار الشوط الثاني وتحكم به كما أراد، مع اجراء تبديلات أعطت مفعولها ليحسم بعدها الأمور 3-صفر مع تقديم ​كرة قدم​ هجومية متطورة.

يوسف المساكني ( لاعب العربي ): قدم أداء مميزا في المواجهة أمام الشمال، حيث كان العامل الأساسي في فوز فريقه 3-1 إذ سجل هدفين الاول في الشوط الأول ثم أضاف الثاني عند بداية الشوط الثاني، فكان حاسما للغاية داخل منطقة جزاء الشمال وشكل مصدر إزعاج دائم لمدافعيه.

أداء سلبي:
لوران بلان ( مدرب الريان ): رغم العناصر الجيدة جدا الموجودة معه في الفريق، لكنه لا يزال فاقداً للأسلوب المناسب للعب وهو خسر أمام الدحيل 3-صفر، في مباراة بدا فيها بلان من دون أية حلول هجومية إضافة لبعض المشاكل الدفاعية والفراغ في خط وسط الملعب.

سيف الدين فضل الله ( لاعب الغرافة ): لم يقدم المستوى المطلوب في خط دفاع الفريق خلال المواجهة التي خسرها الفريق أمام السد 6-4، إذ ارتكب الكثير من الهفوات الدفاعية والتي توجها بهدف عكسي سجله في مرمى فريقه ساهم بشكل كبير في الخسارة بنهاية المطاف مع تلقي شباك الفريق 6 أهداف.