تنطلق مساء اليوم الجولة الثالثة من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وتقام ثماني مباريات للجموعات الاربع الاولى لا بد من متابعتها. الا ان مباراتين ستكونان محط اهتمام قد تضعان مصير فرق ومجموعات على المحك، وسنتحدث عنهما في ما يلي:

1. ​أتلتيكو​ مدريد الإسباني – ​ليفربول​ الإنكليزي (الساعة 22.00 بتوقيت بيروت ):

يستضيف أتلتيكو فريق ليفربول ضمن لقاءات المجموعة الثانية. ويأمل أتلتيكو في تحقيق الفوز من أجل قطع شوط كبير للتأهل نحو الدور الثاني وهو المتأخر عن خصمه بفارق نقطتين، أما ليفربول فيملك 6 نقاط من مباراتين ويأمل الوصول للنقطة التاسعة والبقاء في الصدارة. ويعتمد مدرب الاتلتي ​دييغو سيميوني​، على خطة 3-1-4-2 التي تتحول دفاعيا إلى 5-3-2 ثم هجوميا إلى 3-1-2-4. ويأمل في أن يضغط برباعي خط الوسط على حامل الكرة عند ليفربول ويضيق المساحات قدر الإمكان، خاصة عبر طرفي الملعب ثم ينطلق بهجمات مرتدة سريعة ومنظمة، وهو أسلوب يجيده الفريق تماماً ويعكس فكر المدرب الارجنتيني. أما ليفربول مع المدرب ​يورغن كلوب​ فيرتاح الى خطة 4-3-3 مع السعي إلى الإستحواذ والسيطرة على خط الوسط، الى جانب بناء اللعب المنظم من الخلف، لكن الأهم هو الإرتداد الدفاعي السريع عند خسارة الكرة وعدم منح أتلتيكو المساحات الهجومية في ثلث الملعب الأخير.

2. ​شاختار دونيتسك​ الأوكراني – ​ريال مدريد​ الإسباني (الساعة 22.00 بتوقيت بيروت ):

يستقبل شاختار دونيتسك فريق ريال مدريد في كييف ضمن مباراة حساسة جداً في المجموعة الرابعة. وتكمن حساسية المباراة في ان الريال يريد رد الاعتبار بعد الخسارة المدوية التي تعرض لها على يد فريق ​شريف تيراسبول​ غير المعروف، والذي يتربع حالياً على عرش المجموعة بفوزين من مباراتين وبفارق 3 نقاط عن اقرب منافسيه، اي النادي الملكي. يعلم الريال أن أي نتيجة غير الفوز قد تصعب من مهمته، فيما يريد الفريق الأوكراني استغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل الخروج بنتيجة إيجابية ورفع رصيده من النقاط كونه لا يملك سوى نقطة يتيمة.
يلعب شاختار وفق رؤية المدرب روبيرتو دي زيربي بأسلوب 4-1-4-1 حيث سيسعى إلى إيجاد التوازن المطلوب بين اعتماد الدفاع والأسلوب الهجومي عبر وجود لاعب ارتكاز ثابت أمام رباعي خط الدفاع، وعودة رباعي خط الوسط للتحول دفاعيا إلى 4-5-1 ثم الإنطلاق هجوميا بطريقة 4-1-2-3، وهذا يعني ان على الفريق التحرك بشكل سريع لتطبيق الخطة. أما الريال فيعتمد مع المدرب ​كارلو أنشيلوتي​ على اسلوب 4-3-3 ويأمل في أن يضغط هجوميا ويخلق الفرص اللازمة واعادة صورته وهيبته، مع إجبار شاختار على التراجع للخلف وتضييق المساحات قدر الإمكان، وعدم افساح المجال امام منافسه للجوء الى الهجمات المرتدة.