اقيم مساء اليوم في مجمع الشركات الناشئة - منطقة بيروت الرقمية، المؤتمر الصحفي لإطلاق سباق ماراثون بيروت 2021 تحت شعار "ركضة أمل من آجل لبنان"، بحضور عدد من الفعاليات الرياضية والاجتماعية، تترأسها رئيسة جمعية بيروت ماراثون السيدة مي الخليل، بالإضافة لرئيس الاتحاد اللبناني لألعاب القوى رولان سعادة، ورئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم هاشم حيدر.

وبدأ الحفل بعرض الفيديو الترويجي للسباق الذي سيقام للمرة الاولى منذ عامين، بعد ان ألغيت نسختي 2019 و2020 بسبب تفشي فيروس كورونا على نطاق واسع.

وألقى رئيس الإتحاد اللبناني لألعاب القوى رولان سعادة كلمة شكر من خلالها جمعية بيروت ماراثون على الجهد الكبير الذي قامت به من أجل تنظيم هذا السباق في هذه الظروف الصعبة والاستثنائية التي يمر بها لبنان منذ اشهر عدة.

وتلى كلمة سعادة فيديو آخر عرض أهم الشركات الراعية للسباق والتي ساهمت بشكل كبير في تنظيمه مجدداً بعد إنقطاع لمدة عامين.

ومن جهتها أشارت رئيسة جمعية بيروت ماراثون مي الخليل خلال الكلمة التي ألقتها الى اهمية تنظيم هذا السباق مجدداً، لما له من وقع ايجابي على المجتمع اللبناني، راجية أن يكون السباق نافذة الأمل التي يحتاجها اللبنانيون في هذه الظروف الصعبة.

وكشفت الخليل أن السباق سيضم 6 آلاف عدّاء فقط، منهم 5 آلاف عداء على الأرض في بيروت، بالإضافة الى ألف عداء إفتراضي سيشاركون عن بعد من بعض البلدان العربية والعالمية، علماً أنه لم تتم دعوة عدائين محترفين من الخارج أيضاً.

وأضافت الخليل أن سباق هذا العام لن يحتوي على جوائز مالية على عكس ما كان في الماضي، وذلك ايضاً بسبب الضائقة المالية التي يمر بها الجميع.

يذكر أن السباق سيقام على مدى يومي السبت 13 تشرين الثاني والأحد 14 تشرين الثاني المقبل.