انتهت مباراة القمة بين ​البرج​ و​النجمة​ بالتعادل 2-2 وذلك في المباراة التي جمعتهما لحساب الجولة الرابعة من ​الدوري اللبناني لكرة القدم​ وجرت على ملعب جونية البلدي. المدير الفني للنجمة ​ماهر البحري​ لعب المباراة بطريقة ال 4-3-3 مع ​محمود سبليني​، ​خليل بدر​ وإدمون شحادة في خط الهجوم بينما لعب المدير الفني للبرج ​فؤاد حجازي​ بخطة ال 4-2-3-1 مع ​حسين العوطة​ كرأس حربة صريح.

سيطرة نجماوية من دون فرص

بدأ النجمة المباراة ممسكا بخط وسط الملعب حيث حاول بناء اللعب المنظم من الخلف مع التحرك عبر الأطراف والعمق من أجل الوصول إلى مرمى البرج الذي تراجع للخلف وسعى لتقارب الخطوط الثلاثة وتضييق المساحات قدر الإمكان على لاعبي النجمة مع التكتل في الخلف والإعتماد على الهجمات المرتدة السريعة ليكون الإستحواذ النجماوي على الكرة من دون سيطرة حقيقية فعلية.

هدفان للبرج في عشر دقائق

تمكن البرج من تسجيل هدفين في ظرف عشر دقائق حيث تقدم 1-0 ثم 2-0 بأقدام حسين العوطة وحسن مهنا في ظل عجز نجماوي عن منع الهجمات المرتدة ووجود بعض المساحات بين خطي الدفاع والوسط إضافة لعدم القدرة على التغيير الهجومي رغم تبادل الجناحين إدمون شحادة وخليل بدر لمراكزهما لكن البرج كان منضبطا للغاية من الناحية الدفاعية وعرف كيف يضيق المساحات ويمنع النجمة من تشكيل الخطورة اللازمة على مرماه.

محاولات خجولة للنجمة

رغم التأخر 2-0 وفي ظل تراجع منطقي للبرج في أواخر الشوط الأول من أجل الحفاظ على التقدم، حاول النجمة الضغط أكثر نحو مناطق البرج الدفاعية مع التقدم أكثر وإيجاد الكثافة العددية اللازمة خاصة من لاعبي خط الوسط لكن البرج لم يمنح الخصم أية مساحات وبالتالي اكتفى النجمة بمحاولات خجولة وبعض التسديدات البعيدة المدى وهذا ما جعل الأمور صعبة هجوميا على النجمة لينتهي الشوط الأول 2-0 للبرج.

النجمة يقلص الفارق

بدأ النجمة الشوط الثاني بشكل جيد فضغط أكثر على مرمى البرج وحاول تنويع اللعب في الشق الهجومي فلم يكتف في عكس الكرات العرضية فقط من الأطراف بل في وسط الملعب مع تحرك مهدي زين ومحاولة لعب الكرات القصيرة في العمق لينجح النجمة عند الدقيقة 61 من تسجيل هدف تقليص الفارق عبر محمود سبليني لتصبح النتيجة 2-1 للبرج.

تبديلات بالجملة لكلا المدربين

في النصف الساعة الأخيرة من المباراة وفي ظل تراجع البرج للخلف واستحواذ تام للنجمة على وسط الملعب وسعي لإيجاد الثغرات لتعديل النتيجة، قام مدرب النجمة بإخراج حسن كوراني وإدخال علاء مزهر في خط الوسط، بجانب دخول مصطفى قانصوه مكان إدمون شحاده فيما حل علي علاء الدين مكان خالد التكجي وعبدالله عيش مكان عمر الكردي في مركز الظهير الأيسر لتنشيط الحالة الهجومية للفريق فيما قام مدرب البرج فؤاد حجازي بإخراج أونيكا وإدخال محمد قاسم مكانه في وسط الملعب ثم دخول علي مرقباوي مكان حسن مهنا بجانب خروج حسين العوطة ودخول إبراهيم أبو حمدان مكانه وأبو بكر المل مكان أكرم مغربي في سعي لإغلاق المناطق الدفاعية وتفعيل الهجمات المرتدة.

هدف قاتل للنجمة

شهدت الدقائق الأخيرة هدفا قاتلا للنجمة في اللحظات الأخيرة عبر محمود سبليني لتنتهي المباراة بالتعادل 2-2 حيث نجحت هجمات النجمة المكثفة في أن تؤتي بثمارها في ظل تراجع تام للبرج الذي كان عليه أن يفعل الهجمات المرتدة ويستغل تقدم لاعبي النجمة.