أعلنت بطولة العالم لسباقات الجائزة الكبرى "​الفورمولا1​"، عن روزنامة البطولة للموسم المقبل 2022 المكونة من 23 سباقا تستهل الأولى منها في 20 آذار/مارس المقبل ب​سباق جائزة البحرين​ ويسدل الستار عنها في 20 تشرين الثاني/ نوفمبر من العام القادم في أبوظبي .

وتشهد الروزنامة الجديد انتقال الجائزة الكبرى السعودية على حلبة مدينة جدة إلى الجولة الثانية في الموسم، على أن تقام في 27 آذار/مارس 2022، كما تسجل روزنامة 2022، عودة الحلبات التي غابت منذ موسم 2019 بسبب فيروس كورونا وهي جائوة استراليا المقررة في 10 نيسان/ أبريل وجائزة كندا في 19 حزيران /يونيو 2022 ومن ثم عودة ظهور كل من سباقي "سنغافورة" و"اليابان" في الجولتين 18 و19، التي تقامان في الثاني والتاسع من تشرين الاول /أكتوبر العام المقبل.

وغابت جائزة الصين الكبرى عن روزنامة 2022 للموسم الثالث تواليا بسبب الظروف الوبائية المستمرة حسب بيان الفيا حيث اكد انه ستتم إعادة الصين الى الروزنامة بمجرد أن تسمح الظروف بذلك .

وستغيب جائزة قطر عن الروزنامة التي لا تزال غير نهائية بالنسبة لبعض الحلبات بانتظار توقيع العقد مع الفورمولا 1 .

وللمرة الأولى منذ موسم 1984 تستضيف الولايات المتحدة الأميريكية الفورمولا وان في مناسبتين حيث تستضيف ميامي في الثامن من ايار/مايو سباق حلبة الشوارع على أن تعود البطولة في 23 تشرين الاول/أكتوبر إلى "تكساس" .

وأشارت "الفورمولا1" إلى أن كل من سباقات "إيمولا"، و"كاتالونيا"، و"سنغافورة"، و"تكساس" لا تزال رهن توقيع عقود جديدة مع البطولة، كما لا يزال سباق "ميامي" بانتظار التصديق على حلبته الجديدة.

بتصرف / دنيا حداد