يستأنف الدوري اللبناني لكرة القدم بعد فترة راحة نظرا لمشاركة منتخب لبنان في التصفيات النهائية الأسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر حيث سنكون أيام السبت والأحد والاثنين على موعد مع 6 مباريات ضمن الجولة الرابعة، سنتوقف عند أبرز ما تحمله من أمور فنية وتكتيكية.

1. ​الحكمة​ – ​العهد​ ( السبت الساعة 16.45 بتوقيت بيروت / ملعب جونية البلدي ):
يستقبل الحكمة صاحب المركز الثالث برصيد 6 نقاط، العهد صاحب المركز الثاني برصيد 7 نقاط في مباراة مهمة، يريد منها الحكمة متابعة انطلاقته الجيدة هذا الموسم، فيما لا يرغب العهد في فض شراكة نقاط المركز الاول مع ​شباب الساحل​ لمصلحة الاخير. ويدرك مدرب الحكمة وارطان غازاريان اهمية الظهور بطريقة منظمة دفاعيا وتضييق المساحات قدر الإمكان إضافة إلى ترابط الخطوط الثلاثة، ثم الإعتماد على الهجمات المرتدة السريعة، فيما سيسعى مدرب العهد باسم مرمر إلى السيطرة على خط الوسط الملعب والاندفاع الى الامام لقطع اي خطط هجومية لخصمه.

2. ​الأخاء أهلي​ عاليه – ​الأنصار​ ( الأحد الساعة 15.30 بتوقيت بيروت / ملعب بحدون البلدي ):
يحل الأنصار صاحب المركز السادس برصيد 4 نقاط، ضيفاً على الأخاء أهلي عاليه الذي يحتل المركز السابع بنفس رصيد النقاط في مباراة لا يرغب اي منهما في تقاسم نقاطها. ويريد الأخاء مع مدربه فادي الكاخي تعويض الخسارة الماضية أمام ​الصفاء​، أما الأنصار فيعلم مدربه الألماني روبرت غاسبيرت بأن التعثر سيزيد الضغوط عليه ويضعه في موقف حرج. ومن المتوقع ان يعتمد الأخاء على التمركز في وسط الملعب وحسن الإنتشار بين الخطوط الثلاثة. أما الأنصار فسيسعى إلى التحرك الهجومي خاصة من طرفي الملعب مع لعب الكرات العرضية وذلك من أجل الضغط أكثر في منطقة جزاء الأخاء، والأهم هو استغلال الفرص وحسن التحرك الهجومي.

3. ​شباب البرج​ – شباب الساحل ( الأحد الساعة 15.30 بتوقيت بيروت / ملعب العهد ):
يستضيف شباب البرج صاحب المركز الأخير برصيد نقطة واحدة، شباب الساحل المتصدر برصيد 7 نقاط في مباراة قد تبدو على الورق سهلة، لكنها عكس ذلك، لأنه لا يمكن ابعاد خصمه عن تحقيق المفاجأة في ظل الاداء الجيد الذي يقدمه، ولو انه لا ينعكس على النتائج. ومع المدرب محمود حمود، سيحاول شباب الساحل الضغط واللعب بشخصية الفريق المتصدر من خلال التحرك الهجومي السريع بكرة أو من دون كرة، مع التواجد خارج منطقته لممارسة الضغط. وسيحاول المدرب الجديد- القديم لشباب البرج يوسف الجوهري إعادة تنظيم الصفوف واللعب بهدوء وانتظار اللحظة الهجومية المناسبة من أجل التقدم إلى الأمام.

4. ​النجمة​ – البرج ( الأحد الساعة 16.45 بتوقيت بيروت / ملعب جونية البلدي ):
يواجه النجمة صاحب المركز الرابع برصيد 5 نقاط، البرج صاحب المركز الخامس بنفس رصيد النقاط إنما بفارق أقل من الأهداف في مباراة قوية. ويطمح النجمة إلى تحقيق الفوز الثاني المتتالي مع مدربه ماهر البحري، أما البرج فبعد تعادلين في آخر جولتين، يطمح إلى تحقيق الفوز مع المدرب فؤاد حجازي علماً انه يقدم أداء جيدا من الناحية الهجومية مع التركيز دائما على طرفي الملعب وهي نقطة قوة الفريق. أما البرج فيأمل في أن يكون الإنضباط التكتيكي هو عنوانه مع الهدوء في اللعب، وعدم السماح للنجمة بالسيطرة على منطقة الوسط وإبقاء الأمور محصورة في تلك المنطقة ثم اعتماد سياسة "إضرب واهرب" الهجومية.

5. ​التضامن​ صور – سبورتينغ ( الاثنين الساعة 15.00 بتوقيت بيروت / ملعب صور البلدي ):
يستقبل التضامن صور صاحب المركز التاسع برصيد نقطتين، سبورتينغ صاحب المركز العاشر برصيد نقطة واحدة. ويأمل المدرب محمد زهير في أن تكون هذه المباراة نقطة انطلاق حقيقية لفريقه، أما مدرب سبورتينغ سامي الشوم، فيعلم بأن عليه العودة بنتيجة إيجابية لتحسين موقعه في الترتيب. ولا يزال التضامن صور يعاني من مشكلة واضحة تتمثل في عدم القدرة على التسجيل، سيحاول سبورتنغ استغلالها عبر تنظيم دفاعه والاعتماد على الهجمات المرتدة والضغط في خط الوسط.

6. الصفاء – طرابلس ( الاثنين الساعة 15.00 بتوقيت بيروت / ملعب بحمدون البلدي ):
يستضيف الصفاء صاحب المركز الثامن برصيد 4 نقاط، طرابلس صاحب المركز ما قبل الأخير برصيد نقطة واحدة، ويأمل الصفاء في تحقيق فوزه الثاني على التوالي مع المدرب محمد الدقة. أما طرابلس فيريد أن يحقق الفوز الأول له هذا الموسم تحت قيادة المدرب أسامة الصقر. ويلعب الصفاء بشكل منظم من الناحية التكتيكية مع السعي الى التنظيم الدفاعي، ثم السرعة في التحول إلى الحالة الهجومية. اما طرابلس فيعتمد على تضييق المساحات ثم التقدم مع وجوب العمل على الناحية الهجومية حيث لم ينجح في التسجيل سوى مرة واحدة.