ضمن ​تصفيات أميركا الجنوبية​ المؤهلة لكأس العالم فاز منتخب بوليفيا بنتيجة 4 - 0 على منتخب باراغواي في الجولة ال 12 من البطولة. وفي مباراة اخرى تعادل منتخب كولومبيا بنتيجة 0 - 0 مع منتخب الإكوادور. اما منتخب ا​لأرجنتين​ فلقد فاز بنتيجة 1 - 0 على منتخب بيرو. من جهته فاز منتخب تشيلي 3-0 على منتخب فنزويلا، اما منتخب البرازيل فاز 4-1 على منتخب أوروغواي.

الظاهرة يرشح بنزيما

كشف ​الظاهرة رونالدو​ عن مرشحه المفضل للفوز بجائزة الكرة الذهبية هذا العام. ونشر رونالدو رسالته عبر حسابه الخاص على "إنستغرام"، واتت على الشكل التالي: "بدون شك، مرشحي للفوز بالكرة الذهبية هو بنزيما، المهاجم الأفضل الذي يقدم مستوى وحشيًا لـ 10 سنوات، كما أنه بطل فوق كل شيء، هل تتفقون؟".



تأجيل انطلاقة بطولة لبنان للسلة

وفي كرة السلة، قرر ​الاتحاد اللبناني لكرة السلة​ تأجيل مباراة افتتاح الدوري المحلي لكرة السلة بين ​الرياضي بيروت​ وانترانيك، إلى وقت لاحق، واتى هذا القرار بسبب الأحداث الأمنية التي تمر بها البلاد. وستقام مباريات الجولة الأولى، على مدار 3 أيام، بداية من السبت المقبل بمواجهة ​الشانفيل​ ودينامو لبنان، بينما سيواجه أطلس نظيره ​أنيبال​ زحله، أما ​هوبس​ سيلتقي ​بيبلوس​، فيما ​الحكمة​ سيخوض مواجهته الاولىى أمام نظيره ​الهومنتمن​.

َواستمرّ تعثر نادي ​لوس انجلوس ليكرز​ في مباريات ما قبل انطلاق الموسم الجديد من عمر دوري ​الرابطة الوطنية لكرة السلة​ الاميركية، بعد سقوطه في المباراة السادسة امام نادي سكرامنتو كينغز بفارق اربع نقاط وبواقع 116 – 112، على الرغم من مشاركة جميع نجوم الليكرز في هذه المباراة. واتت نتائج مباريات اليوم على الشكل التالي:
ميامي هيت 92 – 127 اتلانتا هوكس
مينسوتا تيمبروولفز 101 – 107 بروكلين نتس
دنفر ناغتس 113 – 107 اوكلاهوما سيتي ثاندر
لوس انجلوس ليكرز 112 -116 سكرامنتو كينغز.

متفرقات دولية:

- اوضح اللاعب السابق لنادي ​ليفربول​ الانكليزي ​تشابي ألونسو​ انه يرغب في استلام مهام التدريب في فريق الريدز ليكون خلفاً للألماني ​يورغن كلوب​ خلال الفترة المقبلة.

- قرر ادارة نادي ​مانشستر يونايتد​ الإنكليزي تتويج النجم البرتغالي ​​كريستيانو رونالدو​​ بلاعب الشهر في الفريق، وذلك عقب الأداء الذي قدمه في شهر ايلول. وسجل رونالدو مقطع فيديو خاص للجماهير نشره الحساب الرسمي لـ مانشستر يونايتد عبر موقع "تويتر"، واتى كالاتي: "شكرًا لكل الجماهير على التصويت لي لاختياري لاعب الشهر، شكرًا لكم يا رفاق".

- تأهلت لاعبة كرة المضرب التونسية ​انس جابر​ الى الدور النصف نهائي من بطولة ​انديان ويلز​ بعد فوزها على منافستها في الدور الربع نهائي من البطولة الاستونية انيت كونتافيت بمجموعتين دون رد.