أعلن رئيس ​برشلونة​ السابق، ​جوسيب ماريا بارتوميو​ عن سلسلة من الملاحظات بخصوص فترة رئاسته للنادي الكتالوني، دفاعاً عن موقفه في ظل الحديث عن إفلاس النادي جراء السياسات المالية المدمرة التي إنتهجها مجلس إدارته.

وأوضح بارتوميو في بيان: " توقف النادي عن كسب ما لا يقل عن 330 مليون في السنة المالية 2020-21 بسبب الوباء، تشمل الخسائر المقترحة 262 مليون دولار للمخصصات والانخفاضات غير العادية التي تصفها رابطة الليغا بأنها غير نمطية".

وأضاف: "مجلس الإدارة الذي يغلق السنة المالية هو المسؤول الوحيد عن النتائج المالية، بلغ صافي الدين المدقق، المعدل مع إسباي برشلونة (مشروع توسيع ملعب الكامب نو) 558 مليون يورو وليس 1350 مليوناً، لم يتعرض النادي بأي حال من الأحوال أو في أي وقت لخطر التصفية أو الحل".

وتابع: "مجلس الإدارة الحالي يقدم للجمعية الموافقة على تمويل إسباي برشلونة بنفس الهيكل الذي تم التفاوض عليه مع غولدمان ساكس، أي بضمانات للدخل في المستقبل، مما يعطي استمرارية للجهود المؤسسية والتراثية، والتي تم إغلاقها قبل بضعة أشهر مع الرفض النهائي للنزاعات المقدمة، بمجرد الاتفاق عملياً مع جميع القوى السياسية في مجلس مدينة برشلونة، لقد اعتبرنا ذلك دائماً بمثابة مشروع النادي ذو الأهمية الرأسمالية مع التعديلات التي يجب إجراؤها، يمكن الآن أن تبدأ المرحلة الثانية، بعد بناء يوهان كرويف".

وختم البيان: " وفي النهاية، نتفق مع مجلس الإدارة الحالي، على الرغم من التأثير الرهيب لفيروس كورونا في الأشهر الـ18 الماضية، إلا أن النادي ما زال حياً ولديه أصول وعلامة تجارية وأرض ومحتوى وقصص ودعم من رعاتنا وكياناتنا المالية، الموردين والموظفين والشركاء للمضي قدماً بنجاح وتعزيزه من هذه المرحلة الصعبة".