سنعود بالذاكرة في تقريرنا من مباريات لا تنسى الى نهائي ​كأس القارات​ الذي جمع منتخبي ​اميركا​ و​البرازيل​ في جنوب افريقيا. كأس القارات هي البطولة التي تستضيفها مضيفة كأس العالم وكلنا نذكر ان ​مونديال 2010​ جرى في افريقيا لاول مرة وتحديدا في جنوب افريقيا واحرز اللقب وقتها ​المنتخب الاسباني​ بفوزه على ​هولندا​ في النهائي بهدف انييستا الشهير.

في نهائي كأس القارات حدث شيئا خياليا فبعد ان تقدم المنتخب الاميركي مع نهاية الشوط الاول 2 – 0 عادت البرازيل بقوة في الشوط الثاني وسجلت 3 اهداف بالرغم من استبسال الحارس ​الاميركي هاورد​ الي تصدى للعديد من الكرات الا انه سقط في امتحان هدفي فابيانو ولوسيو لتفوز السامبا 3 – 2.

المباراة النهائية لكأس القارات 2009 جرت يوم الأحد 28 حزيران في جنوب إفريقيا. وفازت البرازيل بعد هذه المباراة الصعبة بلقب كأس القارات للمرة الثالثة لتصبح أكثر المنتخبات فوزا بهذا اللقب.

وسجل ​كلينت ديمبسي​ مهاجم منتخب اميركا هدف التقدم في الدقيقة 10من داخل منطقة الجزاء عجز عنها الحارس البرازيلي وأضاف لاندون دونوفان الهدف الثاني في الدقيق 27 من هجمة مرتدة سريعة.

ولم يستسلم برازيليون في هذا الوضع الصعب وقلبوا الامور في الشوط الثاني حيث شنوا هجمات مستمرة من أجل تعديل النتيجة.

وأحرز المهاجم ​لويس فابيانو​ هدفين في الدقيق 27 و74 وبلغ رصيده في البطولة خمسة أهداف لاحراز لقب هداف البطولة

بعد التعادل واصل البرازيليون الضغط الشديد للمرمى الأميريكي حتى سجل لوسيو قائد الفريق الهدف الثالث من ضربة رأس قوية اثر متابعة لركلة ركنية نفذها ايلانو في الدقيقة 84 لتتقدم البرازيل وتحافظ عليه حتى نهاية الوقت لتحرز اللقب المنشود.