يستعد ​منتخب لبنان​، يوم الثلاثاء، بتمام الساعة سابعة مساء بتوقيت بيروت، لمواجهة ​منتخب سوريا​ في العاصمة الأردنية عمان ضمن منافسات الجولة الرابعة من ​التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في قطر​.

وتقابل المنتخبان في 27 مباراة، حيث حقق منتخب نسور قاسيون الفوز بـ18 منها، مقابل 4 إنتصارات فقط لمنتخب الأرز، وإحتكما للتعادل في 5 مباريات.

ويُعتبر منتخب سوريا ثالث أكثر خصم يواجهه منتخب لبنان في تاريخه، كما أنه ثالث أكثر منتخب سجّل ضدّه، برصيد 28 هدفا، كما أن منتخب سوريا أكثر من سجّل في شباك لبنان برصيد 54 هدفا، وهو أكثر المنتخبات تحقيقا للفوز على لبنان.

والتقى الطرفان في 10 مبارايات خارج البلدين، سجل خلالها لبنان فوزان بينما فازت سوريا 6 مرات. وسبق للمنتخبين أن لعبا سويًا في عمان عام 2007، في مباراة انتهت بنتيجة 1-0 لصالح السوريين.

أما المواجهة المقبلة، ستكون الأولى بينهما ضمن تصفيات مؤهلة إلى كأس عالم، بينما التقيا أربع مرات ضمن تصفيات كأس آسيا، فاز لبنان بواحدة وخسر الباقي.

ويملك منتخب لبنان برصيده نقطتين من المجموعة بعد التعادل أمام الإمارات والعراق والخسارة أمام كوريا الجنوبية، فيما يملك منتخب سوريا نقطة واحد من تعادل أمام الإمارات وخسارة أمام إيران وكوريا الجنوبية.

يُذكر أن منتخب لبنان سيفتقد لخدمات كلّ من ​قاسم الزين​ و​جورج ميلكي​ بسبب تراكم الإنذارات