حسم سائق ​فريق مرسيدس​، الفنلندي ​فالتيري بوتاس​ لقب منافسات ​جائزة تركيا الكبرى​ التي تقام على حلبة اسطنبول بارك وهي المرحلة ال16 من فعاليات بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا وان، متقدماً على سائق فريق ردبُل، الهولندي ​ماكس فرستابن​ الذي حل ثانياً في حين اتى زميله المكسيكي سيرجيو ​بيريز​ ثالثاً.

وبالعودة الى السباق، فقد انطلق السائقون بحذر وحافظ بوتاس على صدارته في حين شق زميله ​هاميلتون​ طريقه من المركز 11 متخطياً العديد من السائقين كما فعل سائق ​فيراري​، ​كارلوس ساينز​ عملاً مميزاً في اللفات الاولى حيث تخطى نحو 10 سيارات.

ومع مرور الوقت حافظ ثلاثي الصدارة على مراكزهم الى ان دخل السائقون الى منطقة الحظائر لتبديل الاطارات، وبعد ذلك ظل لوكلير في صدارة السابق وهاميلتون في المركز الرابع بدون استبدال الاطارات حتى اللفات الـ10 الاخيرة، حيث دخل الاثنان وبعد عودتهما استفاد بيريز وتخطى لوكلير ليصل الى المركز الثالث، وفي اللفات الخمسة الاخيرة كشر هاميلتون عن انيابه لكن مشكلة صغيرة بالاطارات عرقلته واكتفى بالمركز الخامس.

وفي النهاية نجح بوتاس بخطف الفوز وحل ثانياً فرستابن وثالثاً بيريز ورابعاً لوكلير، بينما اكتفى هاميلتون بالمركز الخامس خلفه غاسلي واتى سابعاً نوريس امام ساينز الثامن وحل سترول تاسعاً واوكون عاشراً.