ضمن فعاليات ​التصفيات الاوروبية​ المؤهلة لكأس العالم قطر 2022 حققت منتخبات انكترا وبولندا والنمسا و​الدنمارك​ و​سويسرا​ انتصارات جديدة على منافسيها قربها خطوة اكبر من التاهل للعرس الكروي الكبير.

ولحساب المجموعة التاسعة عزز المنتخب الانكليزي من صدارته بفوز جديد على حساب اندوار بنتيجة 5 – 0 في اللقاء الذي جمع بينهما. ورفع الاسود الثلاث رصيدهم الى 19 نقطة من 7 مواجهات ب 6 انتصارات وتعادل وحيد. وفي لقاء اخر لحساب نفس المجموعة حقق المنتخب البولندي فوزا كبيرا على حساب منتخب سان مارينو الضعيف بنتيجة 5 – 0 ليبقي الضغط على البانيا والمجر في صراع المركز الثاني اما المباراة الاهم بين المجر والبانيا فحسمها الضيوف البانيا بفوز بنتيجة 1 - 0 ليعززوا وصافتهم للمجموعة.

من ناحيته حقق المنتخب الدنماركي انتصارا كاسحا على حساب المضيف مولودوفا بنتيجة 4 – 0 في اللقاء الذي جمع بينهما. واعادت الدنمارك الفارق مع اسكتلندا الوصيفة الى 7 نقاط كاملة. من ناحيتها منحت النمسا نفسها بعضا من الامل بالمنافسة بعد فوزها على جزر الفارو بنتيجة 2 – 0 لترفع رصيدها الى 10 نقاط.

اما المنتخب السويسري فحافظ على فرصه وتخطى منتخب ايرلندا الشمالية المنقوص بنتيجة 2 – 0 في اللقاء الذي جمع بينهما لحساب المجموعة الثالثة.

ولحساب المجموعة الاولى حقق المنتخب الصربي فوزا صعبا على حساب لوكسمبورغ بنتيجة 1 – 0 ليخطف صدارة المجموعة كون المنتخب البرتغالي يخوض في هذه الجولة المباراة الودية امام قطر.