تنطلق بعد قليل مباريات الجولة السابعة من التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 في قطر وستكون كالتالي:

جمهورية التشيك 21:45 ويلز
استونيا 21:45 بيلاروسيا
لاتفيا 21:45 هولندا
جبل طارق 21:45 الجبل الأسود
تركيا 21:45 النرويج
قبرص 21:45 كرواتيا
مالطا 21:45 سلوفينيا
روسيا 21:45 سلوفاكيا
ألمانيا 21:45 رومانيا
آيسلندا 21:45 أرمينيا
ليختنشتاين 21:45 مقدونيا الشمالية.

رونالدو لاعب الشّهر في البريمييرليغ

واختير كريستيانو رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي الممتاز لشهر أيلول. حقق اللاعب البرتغالي الدولي بداية رائعة منذ عودته إلى أولد ترافورد، حيث سجل خمسة أهداف في ست مباريات، من بينها ثلاثة أهداف في الدوري.

قدوح​: ​لبنان​ كان يستحق الفوز

على صعيد آخر،رأى مهاجم منتخب لبنان، محمد قدوح، أنّ المنتخب كان بإسطاعته تحقيق الفوز على حساب ​العراق​في اللقاء الذي جمع بينهما يوم الخميس ضمن الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022 والتي انتهت بالتعادل السلبي. وفي تصريحات خاصة لصحيفة السبورت الالكترونية إعتبر قدوح، مهاجم العهد، أن المنتخب اللبناني سنحت له عدّة فرص وبادر كثيرا للهجوم إلا أن الحظ لا يحالفه. وأكّد قدوح أن المنتخب يتطور مباراة عن مباراة، معربا عن أمله في تحقيق نتيجة إيجابية في المباراة المقبلة أمام سوريا يوم الثلاثاء ضمن الجولة الرابعة من التصفيات والتي ستقام في عمان.

قائمة الكرة الذهبية

أعلنت صحيفة فرانس فوتبول الفرنسية عن المرشحين لجائزة الكرة الذهبية 2021. واتت الاسماء كالآتي: الجزائري رياض محرز (مانشستر سيتي)، البولندي روبيرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونيخ)

الإيطالي جورجينيو (تشيلسي)

المصري محمد صلاح (ليفربول)

الإسباني سيزار أزبيليكويتا (تشيلسي)

البلجيكي روميلو لوكاكو (تشيلسي)
البلجيكي كيفن دي بروين (مانشستر سيتي)

البرازيلي نيمار جونيور (باريس سان جيرمان)

البرتغالي روبن دياش (مانشستر سيتي)

الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز (إنتر ميلانو)

الدنماركي سيمون كاير (ميلان)
الأرجنتيني ليونيل ميسي (باريس سان جيرمان)

البرتغالي برونو فرنانديز (مانشستر يونايتد)

الإسباني بيدري (برشلونة)

الكرواتي لوكا مودريتش (​ريال مدريد​)

الإيطالي جيورجيو كيليني (يوفنتوس)

الإنكليزي هاري كاين (توتنهام هوتسبير)

الإيطالي جيانلويجي دوناروما (باريس سان جيرمان)

الفرنسي كريم بنزيما (ريال مدريد)

الإنكليزي رحيم سترلينغ (مانشستر سيتي)

الإيطالي نيكولو باريلا (إنتر ميلانو)
الفرنسي نغولو كانتي (تشيلسي)

النروجي إيرلينغ هالاند (بوروسيا دورتموند)

الإيطالي ليوناردو بونوتشي (يوفنتوس)

الإنكليزي ميسون ماونت (تشيلسي).


هاميلتون يتصدر التجارب

وفي الرياضات الميكانيكية،تصدر سائق فريق ​مرسيدس​ ​لويس هاميلتون​ حصة التجارب الحرة الثانية في ​جائزة ​تركيا​ الكبرى​ التي ستقام على حلبة اسطنبول بارك في نهاية الأسبوع الحالي وهي المرحلة ال16 من الموسم. وكان هاميلتون قد سجل وقت وهو 1:23:804، ولقد حل في المركز الثاني سائق ​فريق فيراري​ ​شارل لوكلير​ بفارق 0.166 ثانية.

الكويت الى نهائي البطولة العربية

وفي كرة السلة،حسم ​فريق الكويت الكويتي​ التأهل إلى فعاليات نهائي ​البطولة العربية للأندية لكرة السلة​، بعد حسمه الفوز في نصف النهائي الاول امام فريق ​الزهراء التونسي​ بنتيجة 83 - 80 وبفارق ثلاث نقاط في اللقاء المثير الذي اقيم على ارض ملعب صالة برج العرب.

متفرقات دولية:

-قرر اتحاد غرب آسيا لكرة القدم تأجيل بطولة الناشئين الثامنة (مواليد ٢٠٠٦ فما فوق)، التي كان من المقرر انطلاقها ١٤ تشرين الأول ٢٠٢١ في السعودية.

-أكّد موقع جيانلوكا دي مارزيو أنه تم الموافقة من قبل وزارة الصحة الايطالية على رفع نسبة الحضور الجماهيري في مباريات الكالتشيو إلى 75% في جميع الملاعب.

-خلال المباراة التي جمعت بين بلجيكا وفرنسا، وفاز بها "الديوك" بنتيجة 3-2 في نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية، التقطت الكاميرات في ملعب "أليانز ستاديوم"، النجم البلجيكي ايدين ​هازارد​ يقول لكيليان ​مبابي​: "هلا مدريد!"، لكن المهاجم الفرنسي اكتفى بالضحك قبل أن يبتعد قليلا عن هازارد.