تحدث المدير الفني الالماني لفريق ​تشيلسي​ الانكليزي، توماس ​توخيل​ عبر موقع النادي اللندني عن مسيرته من البداية كلاعب ثم إعتزاله إلى وصوله لكونه أحد أفضل المُدربين في العالم.

وقال توخيل "لم أكن سيئاً طوال مراحل الشباب وحاولت تحقيق حلمي في أن أصبح لاعبًا محترفًا، لكن الأمر كان مختلفًا. لم تكن هناك كاميرات في دوري الدرجة الثانية في ألمانيا عندما لعبت بعض المباريات."

واكمل توخيل:"من الصعب بعض الشيء التحدث عن مسيرتي كلاعب لأنها انتهت قبل أن تبدأ، مع بعض المباريات في الدرجتين الثانية والثالثة. وكان ذلك الى حد كبير ذلك."

واضاف توخيل:" ثم تعرضت للإصابة واضطررت إلى إعادة التركيز على الأمر الذي كان صعبًا للغاية. لقد كان حلمًا قد تحطم ولم أعرف ماذا أفعل. لقد كان من المؤلم حتى الذهاب إلى الملعب ومشاهدة المباريات لأنه لم يكن من الصواب ألا تكون جزءًا منه."

وتابع توخيل:" في تلك المرحلة، بدأت دراستي في إدارة الأعمال، فعلت ذلك لتهدئة أمي أكثر من تلبية احتياجاتي الخاصة وتوقعاتي لما أريده من الحياة، ومن هناك سارت القصة بشكل جيد جدًا بالنسبة لي لأنني وجدت الشغف مرة أخرى ووجدت على الفور فرحة التواجد في الملعب هناك."

بتصرف ميشال عساف.