ثأرت ​إسبانيا​ من مضيفتها ​إيطاليا​، بطلة أوروبا، وبلغت المباراة النهائية للنسخة الثانية من مسابقة ​دوري الأمم الأوروبية​ في كرة القدم عندما تغلبت عليها 2-1 على ملعب ​سان سيرو​ في ​ميلانو​ أمام 37 ألف متفرج في نصف النهائي.

وسجل مهاجم مانشستر سيتي الإنكليزي فيران توريس (17 و45+2) هدفي إسبانيا، فيما سجل البديل لورنتسو بيليغريني (83) هدف الشرف لأصحاب الأرض الذين أكملوا المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 42 إثر طرد قائدهم ليوناردو بونوتشي.

افتتحت اسبانيا التسجيل عند الدقيقة 17 وحارس ايطاليا ​جيانلويجي دوناروما​ يتحمل جزء من المسؤولية لان الهدف اتى من تمريرة عرضية عن يمينه حيث كان متمركزا بطريقة غير صحيحة متقدما اكثر من اللزوم باتجاه القائم الايمن فوصلت الكرة الى المهاجم على مشارف المربع الصغير فتابعها داخل الشباك وهنا كان من المفترض على الحارس عند تمرير الكرة العرضية من هذه المسافة البعيدة ان يتمركز في وسط المرمى على مسافة تسمح له الانقضاض الى يساره الى الامام او الى الوراء لاقفال الزاويتين.

في الدقيقة 45 هدف لصالح منتخب اسبانيا لا يتحمل مسؤوليته دوناروما لان الهدف اتى من ركلة ركنية عرضية تابعها المهاجم من مشارف المربع الصغير برأسه داخل الشباك.

ايطاليا قلصت الفارق عند الدقيقة وسايمون حارس مرمى اسبانيا لا يتحمل اي مسؤولية لان الهدف اتى من كرة مرتدة مررها المهاجم من داخل المربع الكبير الى زميله الذي كان متمركزا على يمين الحارس ومواجها للمرمى فتابعها بتسديدة ببطن قدمه بكل سهولة داخل المرمى رغم خروج الحارس من مرماه بالتوقيت المناسب .