توقع مدرب المنتخب الفرنسي ​ديدييه ديشان​ "معركة" ضد البلجيكيين الخميس، حين يتواجه أبطال العالم مع "الشياطين الحمر" في الدور نصف النهائي لدوري الأمم الأوروبية على ملعب "أليانز ستاديوم" في تورينو.

ورأى ديشان أن التحدث عن معركة ضد المنتخب البلجيكي "ليس مصطلحاً بمعناه السلبي"، مضيفاً "هناك احترام بما فيه الكفاية بين روبرتو مارتينيز وبيني، وبين اللاعبين الذين يلعب بعضهم معاً في الأندية".

واستطرد "لكن هناك ساعة ونصف على أرض الملعب، وهناك مكان في النهائي على المحك"، متطرقاً إلى الأجواء الحامية التي سبقت مباراة نصف نهائي المونديال وما تلاها من تصريحات ساخنة بالقول "كان هناك الكثير من التفسيرات لما قيل في خضم اللحظة. بإمكاني أن أتفهم ردود الفعل أو خيبة الأمل أو أي شيء آخر".

ورأى ديشان أن المنتخب البلجيكي تطور بعد مونديال روسيا 2018 و"لديهم ستة أو سبعة لاعبين تجازوا المئة مباراة دولية وهم متواجدون منذ فترة طويلة. هم يعتبرون أفضل منتخب في العالم بحسب تصنيف فيفا، وهذا ليس من فراغ"، معتبراً أن منتخب "الشياطين الحمر" يتمتع بـ"إمكانات هجومية كبيرة وهناك أيضاً صلابة دفاعية. جيل جميل لم يكن محظوظاً في تحقيق النجاحات على صعيد البطولات".

وشدد ديشان على أهمية الفوز بدوري الأمم الأوروبية لأنه "لقب. قبل ذلك لم يكن هناك سوى لقبين (كأس أوروبا وكأس العالم). فعلنا كل شيء للتأهل، للوصول إلى هنا. الآن، وبعدما وصلنا، هناك مكان في النهائي (فرصة للوصول إلى النهائي). هو لقب آخر يمكنكم وضعه أينما تريدون على السلم (من حيث أهميته)".

وشدد ديشان على ضرورة "عدم التقليل من أهمية هذه البطولة، جاءت لتحل بدلاً من المباراة الودية التي لا تستقطب الاهتمام الكافي. هناك مواجهات قوية ونحن ندرك بأننا هنا من أجل هدف (التأهل الى النهائي والفوز باللقب)".