يبدو أن مسيرة رونالد كومان مع برشلونة قد شارفت على الانتهاء، وذلك بعد تصريحه قبل المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة أتلتيكو مدريد في الليغا. وخلال دخوله للمؤتمر الصحفي قال كومان بنبرة ساخرة:" أتذكر عبارة من لويس فان غال.. صباح الخير لأصدقائي من الصحافة!". وكان فان غال قد أطلق تصريحًا شهيرًا قبل 21 عامًا، عند إعلان رحيله عن برشلونة:" أصدقائي الصحفيين، مرحبًا، سأرحل، تهانينا!".

ميسي​ ينجو من كارثة

و كشفت تقارير صحافية فرنسية أنالفندق الذي يقطن فيه النجم الارجنتيني ليونيل ميسي في العاصمة الفرنسية باريس تعرض لسطو مسلح. وأشارت التقارير إلى أن عملية سطو مسلح خطيرة ارتكبت على بعد مسافة قليلة للغاية من الجناح الذي يقيم فيه ميسي مع أسرته في فندق "لو رويال مونسو" الفاخر.

قائمة ​لبنان​ لمواجهة سوريا و​العراق

تغادربعثة منتخب لبنان لكرة القدم بُعيد ظهر السبت في الثاني من تشرين الأول إلى الدوحة، حيث تدخل تجمّعاً إعدادياً تمهيداً للقاء العراق يوم 7 الجاري في العاصمة القطرية، ثم مباراة سوريا المقررة يوم 12 منه في عمّان، وذلك ضمن الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية لمونديال 2022. وأتت قائمة اللاعبين كالتالي: مصطفى مطر وحسين زين وحسين منذر ومحمد قدوح ومحمد حيدر وهلال الحلوة (العهد)، علي السبع وقاسم الزين (النجمة)، علي ضاهر وعباس عاصي ووليد شور وفضل عنتر (شباب الساحل)، حسن معتوق وحسن شعيتو “شبريكو” وحسين الدر (الأنصار) ومحمد زين طحان (الصفاء). وسينضم اليهم من المحترفين في أندية خارجية كل من: جوان أومري، جورج وروبير ملكي، ربيع عطايا، نادر مطر، باسل جرادي، حسن سعد “سوني“، محمد الدهيني، عمر شعبان “بوغيل” وهادي غندور.

متفرقات دولية:

-كشفت رابطة اللاعبين المحترفين للاسكواش عن التصنيف الجديد للاعبين للشهر الجديد عبر الموقع الرسمي للرابطة PSA. وإستطاعت المصرية نور الشربيني لاعبة نادي سبورتنغ والمصنفة الأولى عالميا في الحفاظ على صدارة جدول ترتيب التصنيف العالمي للشهر الـ 12 على التوالي اي ما يقارب عام كامل.

-حصل آندي موراي المصنف الأول عالميا سابقا على بطاقة دعوة للمشاركة في بطولة إنديان ويلز للتنس المقررة خلال الفترة من 4 لغاية 17 تشرين الاول/اكتوبر الجاري .

-شهدت مباراة ​مارسيليا​ و​غلطة سراي​ يوم الخميس في مسابقة الدوري الاوروبي أعمال شغب بين جماهير الفريقين على ملعب الفيلودروم في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول ما إستدعى لإيقافها لبضعة دقائق قبل أن تُستأنف بعد تدخل مدرب غلطة سراي فاتح تيريم الذي طلب من الجمهور التركي التوقف عن رمي الجماهير الفرنسية بالشماريخ