استمرت عجلة الدوريات العربية الكبرى في الدوران حيث سنضيء في هذا التقرير على أبرز المدربين واللاعبين الذين لعبوا أدوارا إيجابية وسلبية في هذه الجولة من خلال أدائهم مع فرقهم وكانوا بشكل مباشر أو غير مباشر سببا في فوز أو خسارة فرقهم.

الدوري السعودي:

أداء إيجابي:

زوران مانولوفيتش​ ( مدرب الطائي ):

حقق الفريق فوزا جيدا للغاية على الإتفاق 4-2 مع تقديم ​كرة قدم​ هجومية ممتعة والوصول للشباك في 4 مناسبات. زوران حضر فريقه للمباراة كما يجب ثم حسم الأمور في الشوط الثاني مع تبديلات جيدة غيرت من شكل الفريق وأسلوب لعبه.

ميجو كاكتاس​ ( لاعب ضمك ):

تألق في المباراة أمام أبها حيث قاد فريقه للفوز 3-1 بعدما سجل هدفين وكان لاعبا خطرا داخل منطقة جزاء أبها مع تفاهم واضح بينه وبين زملاءه في الخط الأمامي والأهم كان تعامله الهادئ مع الكرات التي تصله ولمسة تهديفية حاسمة أمام المرمى.

أداء سلبي:

بيسنيك هاسي ( مدرب الأهلي جدة ):

ما زال الفريق لا يقدم المستوى المطلوب منه وهو في الجولة الماضية سقط أمام الفيحاء 2-0 ما زاد كثيرا من الضغوط الملقاة على عاتقه وسط عدم قدرة المدير الفني لا على قراءة المباراة أو إيجاد الحلول الهجومية للوصول لشباك الخصم على مدار دقائق المباراة التسعين.

دوس سانتوس​ ( لاعب التعاون ):

تسبب في ركلة جزاء سجل منها الإتحاد جدة هدف التعادل في المباراة التي انتهت 1-1 رغم تقديم التعاون مستوى جيد كان قادرا من خلاله على أن يحقق الفوز ونقاط المباراة الثلاث.

الدوري الإماراتي:

أداء إيجابي:

عبد العزيز العنبري​ ( مدرب الشارقة ):

قرأ مباراة الجزيرة بأفضل طريقة ممكنة إذ رغم التأخر 1-0 وطرد لاعبه في الشوط الثاني عرف كيف يتعامل مع المباراة في آخر ربع ساعة حيث قلب الموازين وأصبحت النتيجة لمصلحته 2-1 في النهاية.

أنطونيو بينيرو ( لاعب النصر ):

سجل هدفين لفريقه في المواجهة التي فاز بها النصر على الإمارات 4-0 وكان ذكيا في التحرك بكرة ومن دون كرة وعرف كيف يهرب من لاعبي الخصم خاصة في الثلث الأخير من الملعب حيث عجزوا عن فرض الرقابة الدفاعية اللازمة عليه.

أداء سلبي:

دانيال أيسايلا​ ( مدرب بني ياس ):

تابع الفريق عروضه المهزوزة في بداية هذا الموسم حيث خسر أمام عجمان 2-0 وتلقى الهدفين في الشوط الثاني حيث بدا الإندفاع الهجومي الزائد السبب الرئيسي في تلقي شباك بني ياس لهدفين وخسارة اللقاء.

خليفة الحمادي ( لاعب الجزيرة ):

تعرض للطرد عند الدقيقة 45 من المواجهة أمام الشارقة وفريقه كان متقدما 1-0 حيث خسر الجزيرة بعدها المباراة 2-1 ليدفع النادي غاليا في النهاية ثمن تصرف غير مسؤول من الحمادي.

الدوري القطري:

أداء إيجابي:

تشافي هيرنانديز​ ( مدرب السد ):

حقق الفريق فوزا كبيرا على حساب الشمال 7-2 ويحسب للمدرب الاسباني اللمسات الواضحة مع سيطرة تامة من بداية المباراة حتى نهايتها وهو لم يمنح الخصم أية فرصة لإبداء أي مقاومة في اللقاء.

مايكل أولونغا​ ( لاعب الدحيل ):

لا حاجة لكتابة الكثير عن المهاجم الكيني سوى أنه سجل خمسة أهداف في مباراة واحدة أمام السيلية وفاز فريقه 5-0 والأهداف سجلها في شوط واحد فقط وتحديدا من الدقيقة 56 حتى الدقيقة 85 ليكون اللاعب الأبزر ويتصدر هدافي الدوري بكل تأكيد.

أداء سلبي:

سامي الطرابلسي​ ( مدرب السيلية ):

يتحمل مسؤولية خسارة فريقه 5-0 أمام الدحيل حيث أنهى الشوط الاول بتعادل سلبي 0-0 لكنه فشل وبشكل كلي في إدارة الشوط الثاني مع تبديلات أضرت بالفريق وشكله الدفاعي لتتلقى شباكه خمسة أهداف.

ماتياس ناني ( لاعب الشمال ):

ظهر بشكل ضعيف للغاية في المواجهة التي خسرها الفريق 7-2 أمام السد حيث لم يكن قادرا على قيادة الخط الدفاعي إضافة إلى فشله في تنظيم الصفوف والحفاظ على ماء الوجه مع ارتكابه الكثير من الهفوات سواء على صعيد التغطية أو العمل الجماعي مع زملاءه في الخط الخلفي.