تم إستدعاء مهاجم ميلان ​زلاتان إبراهيموفيتش​ إلى تشكيلة منتخب ​السويد​ لخوض مباريات التصفيات الأوروبية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022، رغم عدم تعافيه من إصابة في وتر أخيل.

وأُدرج اسم الهداف التاريخي للمنتخب السويدي (62 هدفاً في 118 مباراة دولية)، والذي سيبلغ الأربعين من العمر الأحد المقبل، في القائمة المختارة للمباراتين ضد كوسوفو واليونان في 9 و12 تشرين الأول المقبل توالياً.

وعاد "إيبرا" عن اعتزاله الدولي في آذار الماضي بعد خمس سنوات تقريباً، أملاً في الدفاع عن ألوان السويد في بطولة أوروبا في حزيران الماضي، لكن إصابة وجراحة في الركبة حالتا دون مشاركته.

ولم يخض السويدي سوى 30 دقيقة بقميص ميلان منذ بداية الموسم الجديد وتحديداً أمام لاتسيو في 12 أيلول، حيث أجبرته إصابة في الركبة وانزعاج في وتر أخيل على الابتعاد قسراً عن الملاعب.

وأعلن مدرب ميلان ستيفانو بيولي الإثنين أن إبراهيموفيتش لن يتعافى في الوقت المناسب أيضاً لخوض المواجهة أمام أتلتيكو مدريد الثلاثاء في الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وألمح مدرب الروسونيرو إلى عدم احتمالية عودة إبراهيموفيتش إلى الملاعب هذا الأسبوع إن كان قارياً، أو محلياً أمام أتالانتا بيرغامو الأحد الذي يصادف مع عيد ميلاده.