شهدت مباريات الدوريات الأوروبية الكبرى العديد من الحالات التحكيمية المثيرة للجدل والتي سنستعرضها سويا في هذا التقرير.

· ​برينتفورد​ 3-3 ​ليفربول​ ( المرحلة 6 من الدوري الإنكليزي ):

1. الحالة:

عند الدقيقة 54 حيث سجل محمد صلاح هدفا لليفربول لكن الحكم المساعد الأول ألغى الهدف بداعي تواجد صلاح في موقف متسلل.

شرح الحالة:

صلاح لحظة استلامه للكرة من زميله كان تماما على نفس الخط مع آخر ثاني مدافع من برينتفورد وبالتالي الحكم تسرع برفع رايته وإلغاء الهدف وتدخل هنا حكم تقنية الفيديو فراجع اللقطة وطلب من الحكم العودة عن القرار واحتساب الهدف وهذا ما تم بكل تأكيد.

· ​إنتر ميلانو​ 2-2 ​أتالانتا​ ( المرحلة 6 من الدوري الإيطالي ):

1. الحالة:

عند الدقيقة 86 حيث طالب إنتر ميلانو بركلة جزاء بعد لمسة يد على مدافع أتالانتا ديميرال بعد كرة عرضية.

شرح الحالة:

الحكم لم يحتسب شيئا في البداية لأنه كان بعيدا ولا يمتلك زاوية رؤية واضحة لكن اعتراض دزيكو أوحى له بأن شيئا ما قد حدث وبالتالي احتسب ركلة الجزاء لكنه كان من الواضح أنه غير متأكد منها وهنا هو أخذ الحالة بإحساسه وهذا رغم صحة القرار أمر خاطئ. حكم تقنية الفيديو رأى الحالة وأيد الحكم في قراره كون ديميرال مد يده وبشكل واضح نحو الكرة ويده كانت فوق مستوى الكتف.

2. الحالة:

عند الدقيقة 89 سجل بيكولي هدفا لأتالانتا والحكم المساعد الأول احتسبه لكن قراره خاطئ.

شرح الحالة:

رغم عدم وجود بيكولي في موقف متسلل لا هو لا أحد من زملاءه ولا وجود لأي مخالفة ضد أحد لاعبي إنتر لكن قبل تسجيل الهدف، كان هناك تمريرة خلفية من أحد لاعبي إنتر وحارس مرمى الاخير حاول لعب الكرة لكنها كانت قد خرجت بكامل محيطها من الملعب وبالتالي الكرة أصبحت خارج اللعب لكن الأمور استمرت وأتى بعدها الهدف عقب عدة تمريرات. هنا حكم تقنية الفيديو تدخل وأكد للحكم بأن الكرة خرجت من اللعب ويجب إلغاء الهدف والعودة واحتساب ركلة ركنية لمصلحة أتالانتا كون آخر من لمس الكرة قبل خروجها من خط المرمى كان مدافع إنتر.