شهدت مباراة يوم أمس في بين ​الرائد​ و​الفيصلي​ التي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1 ضمن المرحلة السادسة من ​الدوري السعودي لكرة القدم​ والتي جرت على ملعب الملك عبدالله وشهدت بعض الحالات التحكيمية المثيرة للجدل والتي سنستعرضها في هذا التقرير.
• الرائد 1-1 الفيصلي ( المرحلة 6 من الدوري السعودي ):

1. الحالة الأولى في هذه المباراة كانت عند الدقيقة 5 حيث طالب الرائد بركلة جزاء بعد لمسة يد على لاعب الفيصلي داخل منطقة جزاء الفريق عبر ركلة حرة مباشرة لكن الحكم أمر بمتابعة اللعب وقراره خاطئ. لاعب الفيصلي كان متواجدا في الحائط الدفاعي وعندما قفز حرك يده ووضعها عن عمد في مسار الكرة رغم أنها لم تكن بعيدة عن الجسد لكن اليد تحركت مع الجسم وبالتالي هناك حركة إضافية عند القفز والحكم قدرها بشكل خاطئ وحكم تقنية الفيديو كان عليه التدخل والطلب من الحكم المجيئ ورؤية الحالة لكن في حالات لمسات اليد التقدير يختلف من حكم لحكم وهنا يبدو بأن حكم تقنية الفيديو كان لديه نفس تحليل الحكم وبالتالي قرار كلاهما خاطئين.
2. الحالة الثانية كانت عند الدقيقة 14 حيث سجل لاعب الفيصلي تافاريس هدفا لكن الحكم المساعد الثاني ألغاه بداعي التسلل وقراره خاطئ فتافاريس لم يكن متسللا والتسلل رفع على زميله أملفيتانو لكن الاخير أيضا لم يكن متسللا لحظة تمرير زميله الكرة له من وسط الملعب والحكم المساعد لم يأخذ القرار الصحيح حيث تدخل هنا حكم تقنية الفيديو بشكل إيجابي وراجع اللقطة وتبين عدم وجود تسلل ليطلب من الحكم فيما بعد احتساب الهدف نظرا لعدم وجود أي حالة تسلل وهو ما حصل فعلا.
3. الحالة الثالثة والاخيرة في هذه المباراة كانت عند الدقيقة 80 حيث احتسب الحكم ركلة جزاء لمصلحة الرائد بعد احتكاك بين مهاجم الرائد ومدافع الفيصلي داخل منطقة جزاء الفيصلي وقرار الحكم صحيح حيث أن مهاجم الرائد هو من لمس الكرة في البداية ولعبها ليأتي مدافع الفيصلي متأخرا ويقوم بركل بإهمال على قدم مهاجم الرائد لكن هذا الركل وإن كان بإهمال كان كافيا من أجل احتساب ركلة جزاء والحكم لم يتردد في اتخاذ القرار الصحيح.