يجب على ​ماركو روز​ المدير الفني لفريق ​بوروسيا دورتموند​ الألماني أن يجهز نفسه لاستقبال عدائي عندما يلتقي فريقه مع ​بوروسيا مونشنغلادباخ​ فريقه السابق السبت في الجولة السادسة من الدوري الألماني لكرة القدم.

وكان مشجعو مونشنغلادباخ غاضبين عندما استخدم روز الشرط الجزائي في عقده ليرحل إلى دورتموند في الصيف بعد عامين قضاهما مع الفريق.

وكانت هناك دعوات برحيل المدرب بشكل فوري عندما أُعلنت أنباء رحيله في منتصف شباط/فبراير الماضي، بعد ثلاثة أسابيع من الفوز على دورتموند 4 / 2 في الدوري. كان المشجعون غاضبين لأن روز تحدث في وقت سابق عن مشروعه طويل الأجل مع مونشنغلادباخ.

وخسر مونشنغلادباخ أمام دورتموند صفر / 1 في كأس ألمانيا بعد اسبوعين من الإعلان حيث انخفض أداء الفريق وفي النهاية فشل في التأهل للعب في أوروبا.

والآن المدرب آدي هوتير، الذي تعاقد معه مونشنغلادباخ من آينتراخت فرانكفورت، كانت بدايته سيئة هذا الموسم مع مونشنغلادباخ ويحتل الفريق حاليا المركز الثالث من القاع، فيما يحتل دورتموند المركز الثالث.

وطالب جوناس هوفمان لاعب مونشنغلادباخ أن تكون الجماهير عادلة مع روز وأن تساعد الفريق في تحقيق انتصاره الثاني هذا الموسم.

وقال هوفمان لصحيفة "بيلد" :" أعتقد أن ماركو روز لا يستحق صيحات الاستهجان. إنه شخص استثنائي وكتب تاريخ مع مونشنغلادباخ من خلال الوصول للأدوار الإقصائية في دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى".

وأضاف :" دائما ما يكون اللعب أمام مدرب سابق أو نادي سابق شيئا استثنائيا. نحن كفريق، تدعمه جماهيرنا، نريد استغلال اللعب على ملعبنا إلى أقصى حد، وأن نحتفظ بالنقاط الثلاثة في ملعب بوروسيا بارك".

الفريقان يسمحان بتلقي العديد من الأهداف ولكن الـ11 هدفا التي تلقاها دورتموند تم إلغائها من خلال الـ17 هدفا سجلها الفريق بقيادة المهاجم المتألق إيرلينغ هالاند. في المقابل سجل مونشنغلادباخ خمسة أهداف وتلقى تسعة.

وتبدأ مباريات الجولة السادسة الجمعة عندما يستضيف غروتر فيورث، الصاعد حديثا، فريق بايرن ميونيخ، وفي مباريات السبت يلتقي باير ليفركوزن مع ماينز، ولايبزيغ مع هيرتا برلين، وآينتراخت فرانكفورت مع كولون، ويونيون برلين مع أرمينيا بيلفيلد، وهوفنهايم مع فولفسبورغ.

فيما يلعب يوم الأحد بوخوم مع شتوتغارت وفرايبورغ مع أوغسبورغ.