استمرت عجلة الدوريات العربية الكبرى في الدوران مع انضمام الدوري القطري لقافلة الدوريات وسنضيء في هذا التقرير على أبرز المدربين واللاعبين الذين لعبوا أدوارا اكانت إيجابية اوسلبية في هذه الجولة.

· الدوري السعودي:

أداء إيجابي:

كوزمين كونترا​ ( مدرب الإتحاد جدة ):

قرأ مباراة القمة أمام النصر كما يجب حيث حقق الفوز 3-1 وسط تحضير جيد للمباراة وتنظيم صفوفه كما يجب وتوظيف جيد للاعبين فعرف كيف يحد من قدرات النصر هجوميا ليخرج من المباراة بفوز أثبت به حضوره بقوة بين الكبار.

بافيتيمبي غوميز​ ( لاعب الهلال ):

قدم مباراة مميزة وساعد فريقه على تحقيق الفوز وهزيمة الإتفاق بعدما سجل هدفين من أصل 3 لفريقه والذي أنهى المباراة 3-2 فكان غوميز مصدر خطر دائم لمدافعي الخصم الذين عجزوا عن إيقافه أو الحد من خطورته الهجومية طوال دقائق المباراة.

أداء سلبي:

جوزيه غوميز​ ( مدرب التعاون ):

خسر الفريق في المواجهة أمام الرائد 5-3 حيث لم يكن الفريق في حالته الطبيعية وسط مشاكل دفاعية كبيرة والأهم بأن غوميز لم يكن لديه الحلول ولم يقدم الإضافة عبر التبديلات في الشوط الثاني وبالتالي كان من الطبيعي تلقي تلك الخسارة الكبيرة.

عبد الرزاق حمدالله​ ( لاعب النصر ):

توج في اللقاء أمام الإتحاد جدة والذي خسره الفريق 3-1 سلسلة من الأداء السلبي في الفترة الأخيرة حيث سنحت له فرصة ثمينة من أجل تعديل النتيجة بعدما انبرى لركلة جزاء لكنه أضاعها وأضاع معها فرص فريقه في العودة بنتيجة اللقاء.

· الدوري الإماراتي:

أداء إيجابي:

مهدي علي​ ( مدرب شباب الأهلي دبي ):

حقق الفريق الفوز في مباراة دراماتيكية على الشارقة 4-3 لكن علي عرف كيف يتعامل مع تفاصيلها ومع تغيراتها وبالتالي نجح في الخروج بنقاط الفوز الثلاثة رغم التأخر في البداية 1-0 لكن الشوط الثاني كان شوط المدرب وقلب الأمور رأسا على عقب.

ضياء سبع​ ( لاعب النصر ):

سجل هدفين في المباراة التي فاز بها فريقه 3-0 على خورفكان وجاء هدفي سبع في آخر ربع ساعة من المواجهة إذ تمكن من حسم الأمور عبر لمسة تهديفية حاسمة وتفاهم واضح بينه وبين زملاءه في الخط الأمامي حيث عرف كيف يهرب من الرقابة الدفاعية بالوقت المناسب.

أداء سلبي:

عبد العزيز العنبري​ ( مدرب الشارقة ):

خسر الفريق المواجهة الهامة مع شباب الأهلي دبي 4-3 رغم التقدم من الدقيقة الأولى 1-0 لكن الفريق لم يعرف كيف يحافظ على تقدمه وسط مبالغة من العنبري في الرجوع للخلف وغياب أي أفكار في كيفية الحفاظ على التقدم ليخسر المواجهة في النهاية.

سعيد مبارك ( لاعب عجمان ):

كان فريقه متقدما 1-0 على العروبة لكن هدفا عكسيا من مبارك عند الدقيقة 52 منح العروبة التعادل وبعدها فشل الفريق في التعويض وتسجيل هدف ثاني لتنتهي المباراة بالتعادل ويدفع عجمان ثمن هدف مبارك العكسي بخسارة نقطتين ثمينتين.

الدوري القطري:

أداء إيجابي:

أندريا ستراماشيوني ( مدرب الغرافة ):

عرف كيف يتعامل مع المواجهة التي فاز بها فريقه أمام الأهلي حيث كسر الجدار الدفاعي للفريق مع ضغط متواصل وتبديلات هجومية أسفرت في النهاية عن هدف متأخر من ركلة جزاء كان كافيا من أجل الخروج بنقاط المباراة الثلاثة.

ربيع بو صافي ( لاعب الدحيل ):

تألق في المواجهة أمام العربي حيث فاز الفريق 2-1 بعدما سجل هدفي فريقه وكان مصدر الخطورة الدائم على مرمى الخصم. أبرز ما تميز به بو صافي هو اللمسة التهديفية الحاسمة والتي لم تخيب الآمال أبدا أمام مرمى الخصم في الكرات التي سنحت له.

أداء سلبي:

هشام جدران ( مدرب الشمال ):

يتحمل مسؤولية الخسارة بشكل كبير أمام السيلية إذ أنهى الشوط الأول متقدما 2-1 لكن تبديلاته الخاطئة وعدم إدراته للمباراة كما يجب تسببت بالخسارة فيما بعد 3-2 حيث نجح الخصم في قلب النتيجة من دون أي ردة فعل من مدرب الفريق.

ناصر بير ( لاعب قطر ):

الجناح الأيمن للفريق لم يقدم الكثير في المواجهة أمام السد والتي خسرها الفريق 3-1 حيث أنه لم يكن حاضرا في الحالة الهجومية إضافة لعدم الرجوع والقيام بواجباته الدفاعية كما يجب ما دفع بالمدرب لاستبداله في الشوط الثاني نظرا لعدم ظهوره بالشكل المطلوب.