قلب ​أتلتيكو مدريد​ تأخره 0-1 أمام ​خيتافي​ إلى إنتصار قاتل 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما الثلاثاء على ملعب كولسيوم الفونسو بيريز ضمن منافسات الجولة السادسة من ​الدوري الاسباني​ لكرة القدم، وخسر أتلتيك بلباو 2-1 امام رايو فاليكانو، وفاز سلتا فيغو 2-0 على ليفانتي.


وقلب ​إنتر ميلانو​ تأخره 0-1 أمام ​فيورنتينا​ إلى إنتصار 3-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء على ملعب أرتيميو فرانكي (فلورنسا) ضمن منافسات الجولة الخامسة من ​الدوري الايطالي​ لكرة القدم.


وضمن فعاليات الدور الثالث من بطولة كاس رابطة المحترفين الانكليزية المعروفة ب ​كاراباو كاب​ تاهل ناديا ​ليفربول​ و​مان سيتي​ الى الدور المقبل بعد تحقيقهما لانتصارين كبيرين على منافسيهما نوريتش سيتي (3-0) وويكومب على التوالي.
وفي باقي النتائج تخطى برينتفورد منافسه اولدهام اتلتيك بنتيجة 7 - 0 وتفوق ستوك سيتي على واتفورد بنتيجة 3 - 1 وتغلب سندرلاند على ويغان 2 - 0 وفاز بيرنلي على روشديل 4 - 1 وفي لقاء مثير خرج ايفرتون من البطولة على يد كوينز بارك رينجرز بركلات الترجيح 8 - 7 بعدما انتهى الوقت الاصلي 2 - 2 وتاهل ساوثامبتون ايضا للدور المقبل.

رونالدو الاعلى اجراً في العالم

أعدّت مجلة فوربس الأميركية قائمة ضمت أعلى لاعبي كرة القدم أجرا في العالم للعام 2021. وحل البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​ نجم مانشستر يونايتد ، في صدارة القائمة بعوائد تبلغ 125 مليون دولار ليخلع غريمه الارجنتيني ​ليونيل ميسي​ عن العرش لموسم 2021-2022. ووفق المجلة، فإن رونالدو كسب 55 مليون دولار من الاعلانات مع الشركات التجارية وعلاماته التجارية الخاصة والتي تشمل العطور والملابس الداخلية والنظارات والفنادق والصالات الرياضية. وحل النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، لاعب باريس سان جيرمان، في المرتبة الثانية، بعائد سنوي يبلغ 110 مليون دولار، أما زميله اللاعب البرازيلي نيمار، فحل في المرتبة الثالثة برصيد 95 مليون دولار.

عربيا، احرز نادي ​طلائع الجيش​ لقب كأس ​السوبر المصري​ بعدما تخطى ​الاهلي​ العريق في المباراة النهائية بركلات الترجيح 3 - 2 بعدما تعادل الطرفان في الوقت الاصلي والاضافي من دون اهداف.

وتاهل نادي ​الكويت​ الكويتي الى نهائي كأس ​الاتحاد الاسيوي​ لكرة القدم لمنطقة الغرب بعدما تفوق على ​السلط​ الاردني بنتيجة 2 - 0 في مباراة نصف النهائي التي جمعت بينهما.

متفرقات دولية:


- أفادت تقارير صحفية إيطالية بأن الفرنسي أوليفييه ​جيرو​ مهاجم ​ميلان​و غادر تدريبات الروسونيري قبل انتهائها وبالتالي لن يكون جاهزًا لمباراة فينيزيا.


- انفرد فريق أياكس أمستردام بصدارة ​الدوري الهولندي​ الممتاز بفضل فوزه الكاسح على مضيفه ​فورتونا​ سيتارد 5-صفر في المرحلة السادسة.