حقق الإتحاد فوزا هاما على ​النصر​ 3-1 في قمة مباريات الجولة الخامسة من ​الدوري السعودي​ لكرة القدم والتي جرت على ملعب مرسول بارك.


بداية نصراوية وهدف عكس مجرى اللعب


بدأ النصر المباراة بشكل جيد مع تحرك عبر الأطراف وفق خطة المدرب مانو مينيزيس 4-2-3-1، وحاول مد المهاجم عبد الرزاق حمدالله بكرات في العمق، لكن الفريق اندفع بشكل زائد للأمام وهذا ما منح الإتحاد مساحات جيدة تمكن من خلالها من تسجيل هدف عكس مجرى اللعب عند الدقيقة 11. وتراجع الإتحاد مطبقا خطة مدربه كوزمين كونترا 4-4-2 لتحصين الدفاع، فيما زاد النصر من اللعب الهجومي وسط أفضلية في وسط الملعب واعتماد على الضغط العالي والتحرك في العمق مقابل انضباط دفاعي عالي المستوى للإتحاد.
كانت نهاية الشوط الأول جيدة للنصر حيث تمكن بعد عدة فرص حقيقية من تسجيل هدف التعادل عبر لاعبه سلطان الغنام وهذا ما أنهى الشوط الاول بتعادل إيجابي. ورغم سعي النصر للتحرك الهجومي في بداية الشوط الثاني لكن كوزمين عرف كيف يتعامل مع بداية هذا الشوط وتمكن الفريق مجددا بسياسة "إضرب واهرب" من تسجيل الهدف الثاني للفريق عبر كورنادو عند الدقيقة 64 ليتقدم الإتحاد 2-1.


تبديلات جيدة لمدرب النصر وحمدالله أضاع فرصة تعادل ثمينة


بعد التأخر، لم يكن أمام مدرب النصر إلا رمي أوراقه كاملة فأدخل بين الشوطين الخيبري مكان أنسيلمو وتحول لطريقة اللعب 4-1-4-1 الهجومية، ثم قام بتغيير لاعب الإرتكاز على الحسن وأدخل مكانه سامي النجعي، كما أخرج الجناح الأيمن أبو باكار وأدخل عبد الفتاح عسيري ما أعطى الفريق حيوية هجومية أكبر وسمح بالضغط أكثر على مرمى الإتحاد .واثمرت الخطة الحصول على ركلة جزاء كانت مثالية لتعديل النتيجة 2-2، لكن حمدالله انبرى لها وفشل في تسجيل هدف، وهذا ما صعب الأمور فيما بعد على النصر وكانت ركلة الجزاء الضائعة هي نقطة التحول الحقيقية في اللقاء.
إشادة لا بد منها لمدرب الإتحاد
لا بد من التوقف والإشادة بطريقة تحضير كوزمينمدربالإتحاد للمباراة حيث بدا من خلال الرسم التكتيكي المعتمد، أنه قرأ الخصم كما يجب وأعطى أدوارا هجومية ودفاعية واضحة للاعبيه مع انضباط تكتيكي والتزام جيد بالتعليمات، والأهم أن الفريق ظهر بشخصية قوية وأصبح اللاعبون يلعبون بثقة أكبر انعكس ايجابا على أداء الفريق العام داخل الملعب.