حقق الأنصار فوزا هاما على الحكمة 3-0 ضمن المرحلة الثانية من ​الدوري اللبناني لكرة القدم​ في المباراة التي جرت على ملعب فؤاد شهاب في مدينة جونية. الأنصار اعتمد مع المدرب روبرت جاسبرت على الرسم التكتيكي 4-3-3 مع الثلاثي كريم درويش، أحمد حجازي أما الحكمة مع المدرب وارطان غازاريان لعب المباراة بالرسم التكتيكي 5-4-1 مع حيدر عواضة كرأس حربة صريح.

بداية أنصارية وصمود دفاعي للحكمة

الأنصار بدأ المباراة كما هو متوقع حيث سيطر على خط وسط الملعب وبدأ بشن الهجمات المنظمة من الخلف على مرمى الحكمة حيث تحرك بشكل سريع من الأطراف وعكس الكثير من الكرات للعمق مع دخول يوسف الحاج من الخلف كلاعب الوسط الذي يزيد في الحالة الهجومية وسط تراجع حكماوي للخلف وحاول الفريق امتصاص الهجمات والتكتل الدفاعي في الخلف لكنه اضطر لتحمل عبء المباراة الدفاعي ولم يكن قادرا أبدا على الصعود للأمام وصناعة الفرص الهجومية الحقيقية.

نهاية أنصارية مثالية للشوط الأول

حقق الأنصار المطلوب في نهاية الشوط الاول حيث سجل هدفين الاول كان عند الدقيقة 43 عبر كريم درويش ثم الثاني عبر أحمد حجازي عند الدقيقة 45+2 وهذا شكل ضربة قوية للحكمة الذي كان يمني النفس بأن ينهي الشوط الأول بتعادل ما ينجح استراتجيته الدفاعية ثم محاولة لعب الشوط الثاني بنفس الطريقة وهذا سيضع ​الانصار​ أكثر تحت الضغط كان لكن ذلك لم يحصل لأن الأنصار حقق ما أراد وأنهى الشوط الاول متقدما 2-0.

تبديلات لم تغير الكثير لكلا الفريقين

مدرب الحكمة اضطر عند الدقيقة 35 لإخراج حيدر عواضة وإدخال حسين عواضة بسبب الإصابة ثم أخرج بين الشوطين حسن ترمس المهاجم وأدخل أحمد بدران في سعي لتغيير رأس حربة الفريق ثم أدخل أسعد سبليني مكان أحمد يونس وتحول الفريق لطريقة اللعب 4-5-1 مع دخول سبليني لاعب الوسط مكان المدافع أحمد يونس فيما كانت آخر أوراق المدرب وارطان هي خروج موسى زيات ودخول مكسيم عون لكن هذه التغييرات لم تغير شيئا في الواقع على أرضية الملعب لكنها كانت أفضل ما يمكن للمدرب وارطان أن يقوم به وفق إمكانات الفريق المتاحة.

من جهة الانصار، دخل بين الشوطين علي السيسي مكان يوسف الحاج في خط الوسط ومحمود كجك مكان كريم درويش في خط الهجوم ثم دخل ماجد عثمان في آخر ثلث ساعة مكان يوسف بركات فيما ترك أحمد حجازي مكانه لعمر بهلوان ثم دخل شبريكو مكان معتز بالله الجنيدي في الخط الخلفي. هذه التغييرات ساهمت في بقاء الأنصار مسيطرا على المباراة وهو تحكم بإيقاع اللعب وتمكن من تسجيل هدف ثالث عند الدقيقة 70 عبر أحمد حجازي ليؤكد فوز فريقه الأول في البطولة وتكون الدقائق الأخيرة مجرد تأدية واجب من كلا الفريقين.