تقدّمت ​البرازيل​ على لبنان(2-0) في اليوم الأول من نهائي المجموعة العالمية الأولى لمسابقة ​كأس ديفيس​ والذي يستضيفه ​الاتحاد اللبناني للتنس​ على الملعب الأول للنادي اللبناني للسيارات والسياحة بالكسليك حتى الأحد.

ففي المباراة الأولى لفئة الفردي فاز أورلاندو لوز (مصنف 275 في الفردي و95 في الزوجي ورقم 2 في فريقه ) على بنجامن حسن(مصنّف 420 في الفردي و735 في الزوجي والرقم 1 في الفريق اللبناني) بمجموعتين لصفر وبنتيجة(6-4) (6-4).ولم يكن فوز البرازيلي على خصمه اللبناني سهلاً مع العلم انه سنحت عدة فرص للبناني للتقدّم خلال اللقاء لكنه لم ينجح.

وفي المباراة الثانية للفردي، فاز فيليبي ألفيس(مصنف 201 في الفردي و90 في الزوجي ورقم 1 في فريقه)على هادي حبيب((مصنف 772 في الفردي و1505 في الزوجي والرقم 2 في فريقه ) بمجموعتين لصفر ايضاً وبنتيجة ( 6-1 )( 6-3 ) في مباراة حاول فيها حبيب مجاراة خصمه

وقبل انطلاق المباراة الأولى أقيم حفل الافتتاح الرسمي وتقدّم الحضور الوزيرة السابقة للشباب والرياضة فارتينيه اوهانيان التي سبق ان رعت المسابقة قبل تشكيل الحكومة،مدير عام وزارة الشباب والرياضة زيد خيامي،رئيس اللجنة الأولمبية بيار جلخ وعدد من اعضاء اللجنة،السفير البرازيلي في لبنان هيرمانو تيليس ريبييرو، رئيس

مصلحة الرياضة في وزارة الشباب والرياضة محمد عويدات ،رئيس اتحاد التنس اوليفر فيصل واعضاء الاتحاد،الرائد غسان ضاهر ممثلا مدير عام الامن العام اللواء عباس ابراهيم،الرائد لبيب سعد ممثلاً مدير عام أمن الدولة اللواء طوني صليبا،رئيس المركز العالي للرياضة العسكرية العميد الياس حنا،نائب رئيس النادي اللبناني للسيارات والسياحة نبيل كرم،امين المال في النادي المحامي ايلى آصاف،

مندوب الاتحاد الدولي للتنس غونزالو سيرنودا،الحكم العام أشرف حموّدة،رؤساء واعضاء الاتحادات،رؤساء واعضاء ألدية،عائلة التنس ورجال الصحافة والاعلام.

بداية كلمة من عريف الحفل الاعلامي جاد دعيبس جاء فيها:

نلتقي اليوم في حفل الافتتاح الرسمي للقاء لبنان والبرازيل ضمن المجموعة العالمية الأولى لمسابقة كأس ديفيس ويعوّل الاتحاد اللبناني على تحقيق فوز على الغريم البرازيلي خاصة على أرض وطن الأرز وتحديداً في النادي اللبناني للسيارات والسياحة وبين الجماهير اللبنانية العاشقة للرياضة وللعبة التنس .

فالمدى البعيد التي وصلت اليه لعبة التنس في لبنان يدّل بوضوح على الاستراتيجية الناجحة التي وضعها رئيس الاتحاد أوليفر فيصل واعضاء الاتحاد منذ العام 2016 .فاتحاد التنس نجح في تحقيق تسعة انتصارات من اصل عشر مواجهات وهو أمر لافت.

فالفوز على البرازيل في حال تحقّق يعني ان لبنان بات قاب قوسين أو ادنى من حجز مقعد ضمن دول النخبة في العالم لبلد ال5 ملايين نسمة.

والمطلوب حالياً مؤازرة الشعب اللبناني لفريق وطنه الحبيب لبنان.

كل التوفيق لفريق وطن الأرز في مواجهته مع البرازيل".

بدوره ارتجل رئيس الاتحاد أوليفر فيصل كلمة جاء فيها"اشكر حضوركم وفي مقدمة الحاضرين الوزيرة السابقة للشباب والرياضة السيدة فارتينيه أوهانيان التي وافقت على رعاية اللقاء مع البرازيل قبل تشكيل الحكومة .لبنان سيواجه البرازيل ونتمنى الفوز للفريق اللبناني للوصول الى ما نصبو اليه .لبنان لا يموت والحلم لا يمكن أن يموت ولقد أصرينا على اقامة اللقاء في لبنان الجميل على الرغم من الظروف التي نعيشها. أشكركم جميعاً على مؤازرتكم للفريق اللبناني"(وسط تصفيق الحاضرين).

ثم دخل حكام المباريات برئاسة الحكم العام اشرف حمّودة الى ارض الملعب فدخول الفريق البرازيلي فاللبناني وسط موجة تصفيق هستيرية من الحاضرين .ثمّ تلا عرّيف الحفل اسماء مدربي الفريقين البرازيلي خايمي أوليفييرا واللبناني فادي يوسف واسماء لاعبي الفريقين ليُعزف النشيدان الوطنيان البرازيلي فاللبناني ثم انسحاب الجميع ايذاناً بانطلاق المباراة الأولى.

برنامج الأحد

وفي ما يلي برنامج الأحد :

-الساعة 10 - فئة الزوجي:هادي حبيب وحسن ابراهيم(لبنان)- رافاييل ماتوس ومرسيللو ديموليني(البرازيل).

تليها مباراة الفردي بين بنجامن حسن(المصنف رقم 1 في الفريق اللبناني )- فيليبي ألفيس(المصنف رقم 1 في الفريق البرازيلي).

اما المباراة الخامسة والأخيرة فتجمع هادي حبيب(المصنف رقم 2 في الفريق اللبناني) و أورلاندو لوز(المصنف رقم 2 في الفريق البرازيلي).