ضمن فعاليات الجولة 5 من ​الدوري الانكليزي​ الممتاز اكتفى ناديا ​نيوكاسل​ يونايتد و​ليدز​ يونايتد بالتعادل الايجابي 1 - 1 في اللقاء الذي جمع بينهما.


وحقق ​تورينو​ فوزاً متأخراً على مضيفه ​​ساسولو​​ بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الجمعة على استاد مابي ضمن منافسات الجولة الرابعة من ​الدوري الايطالي​ لكرة القدم.

هيرتا برلين​ يقلب الطاولة على ضيفه

وضمن فعاليات الجولة الخامسة من البوندسليغا الالمانية قلب ناديهيرتا برلين الطاولة على ضيفه ​غروتر فورث​وهزمه بنتيجة 2 - 1 في اللقاء الذي اقيم بينهما والذي اعتبر معركة قاع مبكرة نظرا للنتائج المخيبة التي حققها الفريقان في بداية الموسم الجديد.

وتغلب ​قادش​ على مضيفه ​سيلتا فيغو​ 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الجمعة على ملعب بالايدوس ضمن منافسات الجولة الخامسة من ​الدوري الاسباني​ لكرة القدم.


وضمن فعاليات الجولة 6 من الليغ 1 الفرنسية لكرة القدم عمق نادي ​​ستراسبورغ​​ جراح ضيفه نادي ​ميتز​ وتخطاه بنتيجة 3 – 0 في اللقاء الذي جمع الفريقان.

الزوراء​ يتوج بكأس السوبر العراقي

عربيا،توج فريق ​الزوراء​ بكأس ​السوبر العراقي​ بفوزه على ​القوة الجوية​ بهدف دون رد على استاد الشعب الدولي.


وضمن فعاليات دور المجموعات لمونديال كرة الصالات حجز المنتخب ​الارجنتين​ي مقعده في دور ال 16 للبطولة بعد تحقيقه فوزه الثاني على التوالي متخطيا منتخب ​صربيا​ بنتيجة 4 - 2 في اللقاء الذي جمع بينهما لحساب المجموعة السادسة.من جهة اخرى انعشت ​باراغواي​ حظوظها وحققت انتصارها الاول في البطولة واتى على حساب ​انغولا​ وبنتيجة 4 - 1 في اللقاء الذي جمع بينهما لحساب المجموعة الخامسة.


وتنطلق ظهر السبت مباريات ​لبنان​ والبرازيل ضمن نهائي المجموعة العالمية الأولى لمسابقة كأس ديفيس للتنس، التي يستضيفها الاتحاد اللبناني للعبة على الملعب الأول للنادي اللبناني للسيارات والسياحة بالكسليك على مدى يومين.
وتقام السبت مباراتان في فئة الفردي: بنجامن حسن (المصنف 1 في الفريق اللبناني)- أورلاندو لوز(المصنف رقم 2 في الفريق البرازيلي). تليها المباراة الثانية بين هادي حبيب (المصنف رقم 2 في الفريق اللبناني) وفيليبي ألفيس (المصنف رقم 1 في الفريق البرازيلي).

متفرقات دولية:


- كشف نجم ​​ليفربول​​، ​ترينت ​ألكسندر أرنولد​​ أن أصعب لاعب واجهه بشكل مباشر في الدوري الانكليزي الممتاز هو لاعب تشيلسي السابق وريال مدريد الحالي ​ايدين هازارد​.

- إستطاع الدراج الفرنسي ​يوهان زاركو​ تسجيل أسرع زمن في التجارب الحرة الثانية ل​جائزة سان مارينو الكبرى​ الجولة الرابعة عشرة من ​بطولة العالم للدراجات النارية موتو جي بي​.


- لم تمر فترة طويلة على خروج أسطورة كرة القدم البرازيلي ​​بيليه​​ من العناية المركّزة بعد خضوعه لجراحة لاسئتصال ورم في القولون حتى اعيد اللاعب السابق الى العناية المركزة مرة جديدة.