سنعود في تقريرنا من مباريات لا تنسى لموسم 2013 – 2014 في الليغا الاسبانية وتحديدا المباراة التي استضاف فيها نادي ​ليفانتي​ الكبير ​ريال مدريد​ في مباراة ابقت باسرارها حتى اللحظات الاخيرة منها.

وتقدم اصحاب الارض مرتين بالنتيجة 1 – 0 و 2 – 1 الا ان الميرنغي في المرتين عاد بالنتيجة وفي النهاية حقق الانتصار الهام وقام بالريمونتادا.

اللقاء انطلق بشكل سريع بين الفريقين وشكل ليفانتي ضغطا كبيرا على مرمى الميرنغي وسنحت فرصة كبيرة للمهاجم بابي ديوب د 47 الا ان تسديدته الصاروخية تصدى لها بشكل جميل الحارس ​دييغو لوبيز​ اضافة الى محاولة خيكتور روداس من مسافة قريبة الا انه اخطأ المرمى اما من ناحية الفريق الملكي اخطر فرصة كانت تسديدة ​رونالدو​ القريبة التي اصطدمت بالشباك الخارجية.

وحملت الدقيقة 57 بداية انعطافة اللقاء حيث انطلق سومطرة من الجانب ومرر تمريرة عرضية اخطأ فيها المدافع الفرنسي ​رافاييل فاران​ ووصلت الكرة الى بابا دياوارا ليضعها في المرمى متجاوزا لوبيز 1 – 0 لليفانتي.

رد الفريق الملكي لم يتاخر حيث سجل المدافع الاخر ​سيرجيو راموس​ من ركلة ركنية في الدقيقة 60 بعد ان اخطأ دفاع ليفانتي في تقدير الكرة ليضعها على الطاير المدافع الهداف وتصبح النتيجة 1 – 1.

بعد التعادل اضاع نجوم الفريق الملكي العديد من الفرص السهلة حتى اتت الدقيقة 85 حين استطاع نبيل الزهر النجم العربي وبمجهود فردي رائع من تسجيل الهدف الثاني لليفانتي ويتقدم اصحاب الارض 2 – 1 وسط ذهول المدرب الايطالي انشيلوتي ومساعده زيدان.

ريال استيقظ واحس بخطورة الموقف وسط تالق كبير لحارس ليفانتي وقتها ​كيلور نافاس​ الا ان تسديدة المهاجم الشاب وقتها الفارو موراتا الزاحفة عجز عنها الحارس الكوستاريكي د 90 معلنا التعادل 2 – 2.

الغرينتا المدريدية لم تقف عند هذا الحد عندما تدخل المنقذ البرتغالي كريستيانو رونالدو ليسجل الهدف الغالي د 94 من تسديدة بعيدة تغير مسارها