ردت ​رابطة الليغا​ في بيان رسمي على البيان المشترك لأندية ​برشلونة​ و​ريال مدريد​ وأتلتيك بلباو، بشأن الاتفاقية الموقعة مع CVC.

وأوضحت الرابطة في بيان "من المدهش أنهم يتحدون شيئاً ما زالوا لا يعرفون نهايته وأكثر من ذلك عندما تم توضيح بالفعل أن هذه الأندية الثلاثة لن تتأثر اقتصادياً، بل استفادت فقط من النمو الذي ستحققه الليغا في السنوات القادمة".

وأضافت: "تحظى رابطة الليغا بدعم 39 نادياً باستثناء الثلاثة المذكورة، وسنواصل العمل معاً مع CVC، الاتفاقية بين رابطة الليغا وCVC هي اتحاد استراتيجي، وهي ليست عملية مالية كما عبرت هذه الأندية في بيانها".

وتابعت: "في السنوات الأخيرة، تم رفض أكثر من عشرين قراراً قضائياً لريال مدريد تتعلق بمشاريع واتفاقيات وأعمال الليغا وعملية التسويق السمعي البصري، والوضع الحالي هو مثال آخر له، الموقف في السنوات الأخيرة يتعارض مع المصالح المشتركة لبقية أندية الليغا وتطور المنافسة".

وختم البيان: "في هذه المرحلة، وضح أن رابطة الليغا تحترم حقوق الأندية في اتخاذ الإجراءات القانونية التي تراها، ولكن كما هو الحال دائماً، تدافع الرابطة عن مصلحة غالبية الأندية، في هذه الحالة، موافقة 39 من 42 نادياً".