تنطلق اليوم الجمعة الجولة الثانية من الدوري اللبناني لكرة القدم مع خمس مباريات جديدة سنتعرف على أبرز ما تحمله من أمور فنية وتكتيكية مع الإشارة إلى تأجيل مواجهة العهد مع شباب ​البرج​ إلى نهاية الشهر الحالي بسبب مشاركة العهد في كأس الإتحاد الأسيوي.

1. ​سبورتينغ​ – ​الأخاء أهلي عاليه​ ( الجمعة الساعة 15.30 بتوقيت بيروت / ملعب العهد):

يواجه سبورتينغ صاحب المركز الأخير برصيد 0 من النقاط الأخاء أهلي عاليه صاحب المركز الخامس برصيد نقطة واحدة في مباراة مهمة لكلا الطرفين. ويأمل سبورتينغ في تعويض خسارته في الجولة الأولى أمام ​الحكمة​ أما الأخاء أهلي عاليه فلم تكن بدايته مثالية بعدما تعادل إيجابيا مع ​شباب الساحل​. ومع المدرب سامي الشوم، سيحاول سبورتينغ في الظهور كما يجب وتصحيح الأخطاء الدفاعية التي ظهرت في المباراة الاولى إضافة إلى قلة خبرة الفريق في صناعة اللعب الهجومي أما الأخاء فهو لم يقنع كثيرا امام الساحل لكن الفريق سيسعى إلى فرض أسلوبه عبر مجموعة من اللاعبين الشباب بقيادة النجم المخضرم عباس عطوي مع ضرورة أن يكون الأخاء أكثر شراسة في الشق الهجومي.

2. شباب الساحل – ​الصفاء​ ( السبت الساعة 3.30 بتوقيت بيروت / ملعب العهد):

يستقبل شباب الساحل صاحب المركز الرابع برصيد نقطة واحدة الصفاء صاحب المركز التاسع بنفس الرصيد حيث سنكون أمام مواجهة قوية ومحتدمة للغاية بين الفريقين اللذين يسعيان إلى أن يفرضا أنفسهما بقوة في هذا الموسم على الساحة الكروية نظرا للإمكانات الجيدة التي يمتلكانها سواء من ناحية اللاعبين أو الأجهزة الفنية. ومع المدرب محمود حمود، يلعب الساحل ​كرة قدم​ تكتيكية تعتمد على التوازن بين الدفاع والهجوم مع حسن انتشار في أرضية الملعب لكن الفريق مطالب بالتركيز أكثر سواء دفاعيا أو هجوميا لعدم ذهاب مجهوده التكتيكي سدى أما الصفاء مع المدرب محمد الدقة فلديه عناصر جيدة في الخطوط الثلاثة مع عمل واضح من المدرب الدقة في تحضير الفريق وتجهيزه خاصة من الناحية الدفاعية لكن الفريق عليه إظهار المزيد من الحسم هجوميا إذا ما أراد الخروج من هذه المواجهة بنقاطها الثلاثة.

3. الحكمة – ​الأنصار​ ( السبت الساعة 4.00 بتوقيت بيروت / ملعب فؤاد شهاب):

يستضيف الحكمة صاحب المركز الاول برصيد 3 نقاط الأنصار حامل اللقب وصاحب المركز العاشر برصيد 0 من النقاط في مباراة هامة ومنتظرة. الحكمة وبعد الفوز في الجولة الأولى أمام سبورتينغ يعلم بأن المهمة ستكون مختلفة هذه المرة خاصة أن الأنصار سيدخل ويريد الفوز وتعويض الخسارة الأولى المفاجئة في بداية الدوري. ومع المدرب وارطان غازاريان، سيلعب الحكمة بانضباط دفاعي عالي مع السعي للتقارب بين الخطوط الثلاثة وتضييق المساحات أمام لاعبي الأنصار ثم الإنطلاق في الهجمات المرتدة والتي يجيدها الفريق الحكماوي بشكل مميز أما الأنصار مع المدرب روبرت جاسبرت فهو عليه إظهار المزيد من التركيز الدفاعي والأهم هو العمل الهجومي وتسريع بناء اللعب كما التصرف بكرة ومن دون كرة بشكل أفضل في الثلث الأخير من الملعب مع إظهار شراسة هجومية أكبر وهذه كانت نقطة الضعف الأساس في المواجهة السابقة أمام البرج.

4. البرج – ​التضامن صور​ ( الأحد الساعة 3.30 بتوقيت بيروت / ملعب بحمدون البلدي):

يواجه البرج صاحب المركز الثاني برصيد 3 نقاط التضامن صور صاحب المركز السابع برصيد نقطة واحدة في مباراة متقاربة وقوية بين الطرفين. وبعد فوزه في الجولة الأولى على الأنصار وتحقيقه لنتيجة مفاجئة، يطمح البرج إلى تحقيق فوز ثاني على التوالي أما التضامن صور فلا يريد السقوط بفخ التعادل للمباراة الثانية على التوالي ويأمل في أن يحقق فوزه الأول في هذا الدوري. ومع المدرب فؤاد حجازي، سيكون اعتماد البرج على السيطرة في خط وسط الملعب مع السعي إلى لعب الكرات القصيرة والتحرك عبر الأطراف مع عكس الكرات العرضية وهي نقطة قوة الفريق في ظل وجود أظهرة جيدة أما التضامن صور مع المدرب محمد زهير فيأمل في أن ينجح لاعبوه في الإستمرار بالظهور الدفاعي الجيد لكن الفريق عليه التحسن هجوميا ومحاولة استغلال الفرص التي تسنح له أمام المرمى بطريقة أفضل وأكثر حسما.

5. طرابلس – ​النجمة​ ( الأحد الساعة 4.00 بتوقيت بيروت / ملعب طرابلس البلدي):

يستضيف طرابلس صاحب المركز الحادي عشر برصيد 0 من النقاط النجمة صاحب المركز الثامن برصيد نقطة واحدة في مباراة مثيرة لحساب هذه الجولة. وبعد الخسارة الإفتتاحية أمام العهد، يأمل طرابلس في تجنب خسارة جديدة ستكون مزعجة له في بداية هذا الموسم، أما النجمة فبعد التعادل في الجولة الأولى أمام الصفاء لا خيار أمامه سوى الفوز من أجل عدم التفريط بأي نقاط جديدة. ومع المدرب أسامة الصقر، سيسعى طرابلس إلى اللعب بتكتل دفاعي وتضييق المساحات قدر الإمكان ثم محاولة مباغتة النجمة عبر الكرات الطويلة والهجمات العكسية وهو نفس الأسلوب الذي اعتمده الفريق في المواجهة أمام العهد أما النجمة مع مدربه الجديد ماهر البحري فيريد اللعب بشكل هجومي وفرض أسلوبه مع التحرك عبر طرفي الملعب والسعي إلى الضغط قدر الإمكان على لاعبي طرابلس في مناطقهم لكسر التكتل الدفاعي وتسجيل هدف مبكر.